الاثنين، ٧ يوليو ٢٠٠٨

تقرير بريطاني يدعو إلى نظرة جديدة للوقود الحيوي

تقرير بريطاني يدعو إلى نظرة جديدة للوقود الحيوي

Mon Jul 7, 2008 10:56am GMT

طوكيو (رويترز) - يفيد تقرير للحكومة البريطانية ينشر يوم الاثنين بأن الصلة بين الطلب على الوقود الحيوي وارتفاع أسعار الغذاء يتعين أن تدرس بدرجة أكبر من التعمق.
وكان اقتراح للاتحاد الاوروبي بشأن الحصول على نسبة عشرة بالمئة من وقود المواصلات من مصادر الطاقة المتجددة مثل الوقود الحيوي بحلول 2020 قد تعرض لانتقادات متزايدة.
وينتج الوقود الحيوي اساسا من محاصيل زراعية مثل القمح والذرة وقصب السكر والزيوت النباتية وينظر اليه باعتباره سبيلا لخفض الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري التي تسهم في التغيرات المناخية.
لكن المنتقدين يقولون ان تحويل الاراضي الزراعية بعيدا عن انتاج محاصيل الغذاء باتجاه انتاج الوقود الحيوي اسهم في رفع اسعار الغذاء العالمية وأدى في بعض الحالات الى تدمير الغابات المعتمدة على الامطار.
وقالت الحكومة البريطانية للصحفيين انها الى جانب تقريرها عن الغذاء ستنشر كذلك وثيقة يوم الاثنين تعرف باسم تقرير جالاجر وتدرس الاثار البيئية للوقود الحيوي واثر المستوى المستهدف في عام 2020 على اسعار الغذاء.
وقال رئيس الوزراء جوردون براون في ابريل نيسان الماضي ان بريطانيا ستعمل على ادخال تغييرات على اهداف الاتحاد الاوروبي اذا اظهر التقرير ان انتاج المزيد من الوقود الحيوي سيرفع أسعار الغذاء ويضر البيئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business