الاثنين، ١٤ يوليو ٢٠٠٨

«كميفك» الكويتية تبدأ تقديم خدماتها في مصر

«كميفك» الكويتية تبدأ تقديم خدماتها في مصر

الرأي الكويتية
الاثنين 14 يوليو 2008 9:46 ص

أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) عن بدء تقديم خدماتها المالية في مصر عن طريق احدى شركاتها التابعة التي تحمل اسم شركة مصر والشرق الأوسط للوساطة في الأوراق المالية، وهي شركة مساهمة مصرية عضوة في بورصتي القاهرة والاسكندرية.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لـ«كميفك» حامد الصانع لوكالة الانباء الكويتية امس ان أغراض الشركة في مصر تشمل حاليا ممارسة أعمال الوساطة المالية من خلال شراء وبيع الأوراق المالية لحسابها وحساب الغير، حيث نفذت أول عملية شراء لها في البورصة المصرية بتاريخ الثامن من يوليو الجاري.
واضاف انه يحق للشركة ممارسة أعمال أمين الاستثمار وادارة محافظ الأوراق المالية لحساب الغير والقيام بأعمال الحفظ والتمويل على الهامش وتقديم الاستشارات المالية في المجالات الاقتصادية المختلفة وادارة الاصدارات.
وحول الاقتصاد المصري قال الصانع انه شهد نموا كبيرا على مدى السنوات القليلة الماضية حيث سجل اجمالي النمو المحلي 7.1 في المئة في عام 2007 وبمعدل عام يساوي 6.9 في المئة خلال السنوات الخمس الاخيرة بدعم أساسي من قطاعات الصناعة والخدمات.
وذكر الصانع أن بدء عمليات الشركة في مصر يأتي ضمن سياسة النمو والتوسع الاقليمي لكميفك حيث أصبحت توفر خدماتها في كل من أسواق الكويت ودبي وابوظبي ومسقط والأردن والسعودية اضافة الى مصر من خلال مجموعة شركاتها التابعة كما أن «كميفك» بصدد استكمال سياستها هذه بالتوجه نحو باقي الأسواق الواعدة في المنطقة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business