الاثنين، ٢١ يوليو ٢٠٠٨

صعود النفط مع وصول العاصفة دوللي إلى خليج المكسيك

صعود النفط مع وصول العاصفة دوللي إلى خليج المكسيك

Mon Jul 21, 2008 6:32pm GMT

لندن (رويترز) - ارتفع النفط يوم الاثنين مع وصول العاصفة الاستوائية دوللي إلى خليج المكسيك مما زاد المخاوف من تعطل إنتاج النفط والغاز من الحقول البحرية.
وفي الساعة 01:20 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:20 بتوقيت جرينتش) ارتفع الخام الامريكي 1.95 دولار الى 130.83 دولار للبرميل بعدما دفعت مخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة الاسعار الى التراجع عن مستوياتها القياسية التي بلغت 147 دولارا للبرميل الاسبوع الماضي.
كما صعد سعر مزيج برنت 2.05 دولار الى 132.24 دولار للبرميل.
وحذر المركز القومي الامريكي للاعاصير من أن العاصفة قد تشتد وتتحول الى اعصار يوم الثلاثاء غير أن ادارة معلومات الطاقة الامريكية قالت بشأن مسارها الحالي ان من المستبعد أن تضرب مناطق انتاج النفط الرئيسية لكنها قد تهدد بعض المصافي الساحلية في وقت لاحق من الاسبوع.
وحصلت الاسعار على مزيد من الدعم من التوترات المستمرة بين الغرب وايران بشأن برنامج طهران النووي الذي يخشى الغرب امكانية استخدامه لصنع أسلحة نووية.
وأمهلت القوى الكبرى يوم السبت ايران اسبوعين للاستجابة لدعوات تقييد انشطتها النووية والا واجهت عقوبات أشد. وتقول ايران ان برنامجها مخصص للاغراض السلمية فحسب.
لكن المحادثات وصلت الى طريق مسدود رغم المشاركة الامريكية غير المسبوقة فيها.
وحذرت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ايران يوم الاثنين من أنها تواجه مزيدا من العقوبات اذا تحدت مهلة الاسبوعين.
ودعمت المخاوف من تسبب المواجهة في انقطاع امدادات النفط من ايران - العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) - اسعار الخام في صعودها الى مستويات قياسية جديدة هذا الشهر.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business