السبت، ٣٠ أغسطس ٢٠٠٨

«سيدي كرير» تطبق نظاماً جديداً لمبيعات «البولي إيثلين» لمصانع البلاستيك المحلية

«سيدي كرير» تطبق نظاماً جديداً لمبيعات «البولي إيثلين» لمصانع البلاستيك المحلية

المصري اليوم
السبت 30 أغسطس 2008 12:08 م

اتفقت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات علي تطبيق نظام جديد لمبيعاتها من مادة البولي إيثلين لمصانع البلاستيك المحلية.
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لرئيس الشركة مع حامد موسي، رئيس شعبة صناعة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات.
وقال حامد موسي، رئيس شعبة البلاستيك بالغرفة، إنه تم الاتفاق مع «سيدي كرير» علي أن سعر البيع للمصانع المحلية أقل من سعر التصدير لمنتجات الشركة من مادة البولي إيثلين عالي الكثافة المستخدم علي نطاق واسع في صناعة البلاستيك.
أضاف أنه لم يتم تحديد سعر ثابت أو الفارق بين السعر المحلي والتصديري نتيجة المتغيرات التي تحدث يومياً علي أسعار البترول.
وأوضح أنه تم منح الشركات الصغيرة والمتوسطة حق الشراء المباشر من «سيدي كرير» دون وسطاء، وتم تخفيض أدني حمولة مباعة من المادة المذكورة إلي ٣٦ طناً لكل شركة مقابل ٨٤ طناً في نظام المبيعات السابق كما تم الاتفاق علي إلغاء خطاب الضمان والذي كان يزيد علي ١٠ ملايين جنيه.
أشار للاتفاق أيضاً علي تنفيذ المبيعات وفق شيكات مصرفية مقبولة الدفع لافتاً إلي أن نظام التعامل الجديد بين الطرفين يوفر لمصانع البلاستيك من ٣٠٠ وحتي ٥٠٠ جنيه من قيمة كل طن «تمثل عمولة تاجر الجملة - الوسيط».
وأشار إلي أن سعر مادة البولي إيثلين خلال أغسطس كان ٩٦٥٠ جنيهاً للطن متوقعاً انخفاض هذا السعر لتعاقدات سبتمبر بمقدار ١٢٠٠ جنيه لكل طن نظراً لتراجع أسعار البترول عالمياً.
في المقابل ذكر بيان صادر عن وزارة البترول، أمس علي لسان الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أنه تم الاتفاق بين الغرفة وشركة سيدي كرير بحضور رئيسها المهندس أحمد الجيار علي حل مشاكل مصانع البلاستيك مع سيدي كرير.
فيما نفي مصدر مسؤول بالغرفة حضور رئيسها الاجتماع الذي ذكره بيان البترول، مؤكداً أن حامد موسي، رئيس شعبة البلاستيك، التقي رئيس شركة سيدي كرير واتفقا علي التزام «سيدي كرير» بأسعار موحدة لمنتجات الشركة في السوقين المحلية والتصديرية فيما ذكر ذات المصدر أن سيدي كرير كانت تبيع خاماتها في السوق الخارجية بأسعار تقل بحوالي ١٠٠ دولار عن الأسعار التي تبيع بها نفس الخامات في السوق المحلية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business