السبت، ٢٠ سبتمبر ٢٠٠٨

بعد اضطرابات الأسواق .. ميركل تقول "حذرتكم من هذا"

بعد اضطرابات الأسواق .. ميركل تقول "حذرتكم من هذا"

Sat Sep 20, 2008 5:06pm GMT

لينز (النمسا) (رويترز) - انتقدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الولايات المتحدة وبريطانيا بشكل غير مباشر يوم السبت لعرقلتهما محاولات سابقة لحكومتها لاحكام الرقابة على الاسواق المالية.
وقالت ميركل التي كانت تتحدث اثناء زيارة للنمسا ان حكومتها حاولت بلا جدوى كسب تأييد مجموعة الثماني اثناء قمة العام الماضي لتشديد الضوابط التي تنظم عمل صناديق التحوط وقالت ان اضطرابات الاسواق المالية ستلحق ضررا باناس خارج الاسواق.
واضافت قائلة "قيل لفترة طويلة (فلندع الاسواق تضبط نفسها) وقيل ايضا (ليس هناك حاجة الي المزيد من الشفافية)."
"اليوم تقدمنا خطوة لانه حتى امريكا وبريطانيا تقولان (نعم .. نحتاج الي المزيد من الشفافية ونحتاج الي معايير أفضل لوكالات التصنيف الائتماني)."
وقالت ميركل "أريد ان اضيف ان كل من ينتج منتجا حقيقا يعرف ما هو وما هي معاييره... المرء يحتاج ايضا الى ان يعرف ما هي المخاطر التي تحيط بمنتج مالي ما."
"بغير ذلك فان مثل هذه الاشياء ستحدث وسيتعين علينا جميعا ان ندفع ثمنها."
وكانت ميركل تأمل في التوصل الى موقف مشترك بشان شفافية صناديق التحوط في 2007 عندما كانت المانيا تتولى رئاسة مجموعة الثماني التي تضم ايضا الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وكندا وروسيا.
وأبدت المانيا مخاوف من ان صناديق التحوط قد تهدد استقرار النظام المالي من خلال اعتمادها الشديد على الاقتراض لتمويل استراتيجيات للتعاملات محفوفة بالمخاطر. وعبرت ايضا عن القلق بشان صنايق الاستثمار الخاصة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business