السبت، ٢٧ ديسمبر ٢٠٠٨

بنك الائتمان الزراعي يقرر جدولة مديونيات 140 ألف متعثر

بنك الائتمان الزراعي يقرر جدولة مديونيات 140 ألف متعثر


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
27/12/2008

قرر البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعى جدولة مديونيات لـ140 ألف متعثر على عشر سنوات وبفائدة بسيطة ومدعمة من الدولة لا تزيد عن 5% ، مشيرا إلى أن من يلتزم بدفع 10% مقدما من المديونيات يمنح تيسيرات في الجدولة منها الاعفاء من الفوائد القديمة وغرامات التأخير.
وقال الدكتور على شاكر رئيس البنك الجمعة إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمد حسنى مبارك بتخفيف الاعباء عن المزارعين تقرر تقديم تيسيرات للجادين في سداد المديونيات التي يبلغ اجماليها 9ر1 مليار جنيه ومن هذه التيسيرات خصم من 5 إلى 25% للذين يقومون بسداد المديونيات دفعة واحدة ونقدا وعلى حسب الحيازة الزراعية مع اعفائهم من الفوائد وغرامات التأخير .
وأكد الدكتور على شاكر أن القروض الزراعية تمنح للمزارعين بفائدة مدعمة لا تزيد عن 5ر5 % ولا توجد مشاكل ولا متعثرين اطلاقا في القروض الزراعية لدى الفلاحين بل أن معظم المشاكل والمتعثرين توجد في القروض الاستثمارية التى تمنح للعملاء لقضاء اشياء غير زراعية .
وأوضح أن بنوك التنمية والائتمان الزراعى في جميع محافظات الجمهورية لا تتعامل اطلاقا بالفوائد المركبة نهائيا بل ان زيادة الفوائد على العملاء تعود إلى كثرة سنوات التأخير وتراكم الفائدة .
وقال إن اجراءات الجدولة قد منحت المتعثرين في المناطق الجديدة بالوادى الجديد والواحات وسيناء تيسيرات تصل إلى التقسيط على سبع سنوات بدون فوائد مع منح فترة سماح ستة شهور واعفائهم من الفوائد والمتأخرات السابقة مع منح خصومات تصل الى 25% للسداد الفورى النقدى.
ودعا شاكر عملاء بنوك التنمية بعدم توقيع اى شيكات او عقود على بياض في حالة حصولهم على قروض جديدة وفي حالة توقيع عقود يجب على العميل الاحتفاظ بنسخة من هذا العقد تتضمن تحديد الفوائد ونسبتها.
وأكد في ختام تصريحاته انه لضمان سلامة القروض وودائع العملاء والجدية لدى البنك تقرر حرمان المماطلين من المتعثرين الذين لم يلتزموا بالسداد قبل 31 مارس القادم من التعامل مع بنوك التنمية لمدة خمس سنوات.
كان الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء قد اعطى للمتعثرين ثلاث مبادرات لسداد المديونيات الاولى حتى 5 يونيو 2008 ، والثانية حتى 31 ديسمبر 2008 ، والثالثة هى الحالية حتى 31 مارس 2009 .
أ ش أ

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business