الخميس، ٢٥ ديسمبر ٢٠٠٨

"ايهاف" تصمم وتطور أول مشروعات "الوطنية العقارية الكويتية" في مصر

"ايهاف" تصمم وتطور أول مشروعات "الوطنية العقارية الكويتية" في مصر

جريدة المال
الخميس 25 ديسمبر 2008 9:57 ص
فازت شركة "إيهاف" للاستشارات الهندسية – إحدى كبريات بيوت الخبرة الهندسية المصرية - بعقد تصميم ووضع المخطط العام وتطوير مشروع عقاري ضخم، يمثل أولى خطوات الشركة الوطنية العقارية الكويتية في مصر، ويحمل اسم "جراند هايتس" بمدينة 6 أكتوبر، وينتظر أن تتجاوز تكلفته الاستثمارية الإجمالية حاجز المليارين جنيه .
علمت "المال " أن العقد الذي حصلت عليه شركة "إيهاف" للاستشارات الهندسية تصل قيمته إلى 16 مليون دولار، وأن شركة "كاليسون" الأمريكية العاملة في مجال الهندسة المعمارية وإدارة التصميمات الخاصة بالمخططات العامة، ستعمل في هذا المشروع من خلال عقد من الباطن تمنحه لها "إيهاف ".
يقع مشروع "جراند هايتس" ضمن سلسلة المشروعات السكنية الجديدة في مدينة 6 أكتوبر، ويتميز المشروع بحداثة تصميمات المباني وعصريتها فضلا عن وجود المساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط بمجموعة واسعة من الفيلات السكنية . وتبلغ مساحة المشروع 3.7 مليون متر -900 فدان - ومن المقرر أن يكون متعدد الاستخدامات حيث سيضم ساحات سكنية مختلفة ومراكز ترفيهية بالإضافة إلى المراكز التجارية التي تضم مطاعم ومحالا عالمية ومنطقة خدمية تضم المدارس والمستشفيات وناديا رياضيا .
وأسست الشركة الوطنية العقارية الكويتية بالمساهمة مع شريكتها الاستراتيجي "شركة تعمير وادي النيل الزراعية " شركة الكويت وادي النيل للتنمية العمرانية – كواديكو،لتتملك وتطور مشروع "جراند هايتس ".
وفيما أسنت لشركة "إيهاف" دور المستشار العالمي لوضع المخطط العام للمشروع، تم تعيين شركة "كيو انترناشيونال كونسلتنس" الحائزة على عدة جوائز دولية في مجال التصميم وإدارة المشروعات لتكون مديرا للمشروع في مرحلة التصميم ووضع المخطط العام والبنية التحتية .
ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاءات في مشروع جراند هايتس بحلول عام 2010 على أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال 5 سنوات كحد أقصى .

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business