السبت، ٢٨ فبراير ٢٠٠٩

رئيس وزراء الصين يقول الأزمة المالية لم تبلغ مداها

رئيس وزراء الصين يقول الأزمة المالية لم تبلغ مداها

Sat Feb 28, 2009 10:35am GMT

بكين (رويترز) - أبلغ رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو منتدى على الانترنت يوم السبت أن الازمة المالية العالمية لم تبلغ مداها بعد وأن تأثيرها لايزال ينتشر.
وقال وين خلال دردشة الكترونية نادرة "الازمة المالية التي لم ير مثيل لها تقريبا في 100 عام لاتزال تنتشر ولم تبلغ مداها بعد.
"الاجراءات التي تبنتها الحكومة حققت نجاحا مبدئيا."
كانت الصين أطلقت برنامج تحفيز قيمته أربعة تريليونات يوان (585 مليار دولار) لمساعدة اقتصادها وكشفت عن سلسلة من الخطط لمساعدة صناعات رئيسية - من الحديد والصلب الى المنسوجات - تلقت ضربات عنيفة من جراء التباطوء.
كان النمو الاقتصادي السنوي للصين تباطأ الى 6.8 بالمئة في الربع الاخير من 2008 من تسعة بالمئة في الربع الثالث و10.1 بالمئة في الربع الثاني.
وتطمح الحكومة الى تحقيق نمو اقتصادي بنسبة ثمانية بالمئة هذا العام وهو ما يعتبر على نطاق واسع الحد الادنى الضروري لتوفير وظائف كافية لملايين الاشخاص الذين ينضمون الى القوى العاملة لكن كثيرا من الاقتصاديين يعتقدون أن النمو قد يتراجع عن ذلك المستوى المنشود.
وقال وين "ما لم تكن لدى الصين ثقة فانه لن يكون لديها أمل جديد .. الحد الادنى هو السماح للاقتصاد بالتطور والسماح للناس بالحصول على وظائف."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business