السبت، ٧ مارس ٢٠٠٩

بي. إن. بي. وبلجيكا يراجعان مجدداً صفقة تجزئة فورتيس

بي. إن. بي. وبلجيكا يراجعان مجدداً صفقة تجزئة فورتيس

Sat Mar 7, 2009 12:27pm GMT

بروكسل (رويترز) - اتفقت الحكومة البلجيكية وبي.ان.بي باريبا أكبر بنوك فرنسا على مراجعة شروط تجزئة مجموعة فورتيس المالية المتعثرة وذلك في محاولة ثالثة للمضي قدما في الصفقة.
وقالت الحكومة البلجيكية في بيان يوم السبت ان بي.ان.بي باريبا سيشتري منها 75 في المئة من بنك فورتيس الذي كان الذراع المصرفية لمجموعة فورتيس هولدنج المدرجة لكنه أصبح الان في أيدي الدولة.
وسيستحوذ بنك فورتيس على حصة 25 بالمئة في فورتيس للتأمين بلجيكا من فورتيس هولدنج مقابل 1.375 مليار يورو (1.74 مليار دولار) ويضمن بي.ان.بي تمويل الصفقة.
وأبلغ جوزيف دو مي رئيس مجلس ادارة فورتيس مؤتمرا بالهاتف "نشعر بثقة نسبية في أننا سننال تصويتا ايجابيا على هذه الصفقة لاننا أظهرنا قطعا بالمقارنة مع الصفقة التي عرضت على المساهمين في 11 فبراير (شباط) أنها أفضل."
وتهدف التعديلات التي ستسمح لفورتيس هولدنج بمواصلة العمل كشركة تأمين وستخفض مراكزها في محفظة أصول فاسدة الى اقناع بعض المستثمرين الغاضبين الذي أسقطوا الصفقة بفارق أصوات ضئيل الشهر الماضي.
وسيسعى بي.ان.بي باريبا لتحقيق هدفه بأن يصبح أكبر بنوك منطقة اليورو من حيث الودائع عن طريق دخول بلجيكا ولوكسمبورج مع ضمان حكومي جديد من بلجيكا لخسائر بنك فورتيس.
وجرى التوصل الى الشروط الجديدة بعد محادثات رفيعة المستوى استمرت من مساء يوم الجمعة الى الساعات الاولى من صباح يوم السبت.
(الدولار يساوي 0.7909 يورو)
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business