الخميس، ٢٧ مارس ٢٠٠٨

رئيس هيئة سوق المال : تعديل نظام البيع والشراء في نفس الجلسة لتعميق السوق وزيادة السيولة


رئيس هيئة سوق المال : تعديل نظام البيع والشراء في نفس الجلسة لتعميق السوق وزيادة السيولة
الأخبار المصرية
الخميس 27 مارس 2008 8:58 ص
قررت الهيئة العامة لسوق المال ولاول مرة تحويل عدد من عملاء شركات السمسرة إلي النيابة بتهمة التلاعب في اسعار الاسهم والتأثير علي حركة التداول. صرح بهذا د. احمد سعد رئيس الهيئة العامة لسوق المال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس وقال ان قرار الهيئة يأتي تفعيلا لمواد قانونية تسمح للهيئة بمثل هذا الاجراء الذي يستهدف حماية السوق واشار إلي ان الهيئة ستعلن اسماء جميع العملاء المتلاعبين فور انتهاء تحقيقات النيابة.
وقال رئيس هيئة سوق المال ان مجلس الادارة قرر امس اجراءعدة تعديلات علي نشاط البيع والشراء في نفس الجلسة بهدف زيادة مرونة النشاط وتعميق السوق وزيادة نسبة السيولة ورفع حد الملاءة المالية للشركات المسموح لها بالتعامل من خلال هذا النظام.
واضاف د.احمد سعد ان من اكبر المشكلات التي تواجه عملية التداول في البورصة هي قيام عدد كبير من العملاء بالتوقيع لشركات السمسرة علي بياض مما يعرض استثماراتهم للتلاعب. مشيرا إلي تطوير الاداء الرقابي للهيئة بالتحول من الحرص علي التزام الشركات بتطبيق القانون إلي دراسة مواجهة المخاطر التي قد يواجهها أي مستثمر في السوق. وقال رئيس سوق المال ان متوسط التعامل اليومي ارتفع إلي اكثر من 2 مليار جنيه يوميا في البورصة والمستهدف الوصول إلي 4 مليارات جنيه العام القادم


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business