الاثنين، ٧ أبريل ٢٠٠٨

نوفارتيس تشتري حصة نستلة في الكون مقابل 39 مليار دولار

نوفارتيس تشتري حصة نستلة في الكون مقابل 39 مليار دولار

Mon Apr 7, 2008 8:51am GMT

زوريخ (رويترز) - وافقت شركة نوفارتيس على شراء حصة نستلة البالغة 77 في المئة في شركة الكون الامريكية مقابل 39 مليار دولار لتعزيز أعمالها في مجال منتجات العناية بالعيون.
وستحصل نوفارتيس أولا على حصة 25 في المئة من الكون مقابل 11 مليار دولار وسيكون لديها خيار شراء حصة نستلة الباقية البالغة 52 في المئة مقابل سعر محدد يبلغ 28 مليار دولار بين يناير كانون الثاني 2010 ويوليو تموز 2011 .
ويقل سعر الشريحة الاولى بنسبة اربعة في المئة عن سعر اغلاق الكون يوم الجمعة.
وستدفع نوفارتيس وهي ثاني أكبر شركة أدوية في اوروبا من حيث القيمة السوقية علاوة بنسبة 22 في المئة من سعر اغلاق الكون اذا مضت قدما في شراء أسهم نستلة الباقية.
وقال دانييل فاسيلا المدير التنفيذي لنوفارتيس للصحفيين "الهوامش أعلى من أعمالنا في الأدوية ومن الواضح انها جذابة جدا." واضاف "انه مجال طبي متخصص ولديهم آلية حركة مختلفة قليلا عن المجالات الطبية العامة على سبيل المثال."
وتنتج الكون أدوات طبية وادوية للعناية بالعيون بالاضافة الى منتجات للعناية بالعدسات اللاصقة وستتكامل مع وحدة سيبا فيجن للعدسات اللاصقة التابعة لنوفارتيس.
وقالت نوفارتيس الحريصة على توسيع اعمالها من مجال الادوية التي تصرف بتذاكر طبية الى مجالات مثل الامصال ورعاية العيون انها ستمول شراء الحصة الاولى في الكون من احتياطياتها النقدية وتمويل خارجي قصير الاجل.
وستمول الشراء المحتمل للشريحة الثانية من الاحتياطي النقدي ومزيد من الاقتراض الخارجي.
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business