السبت، ١٠ مايو ٢٠٠٨

هشام طلعت مصطفى يتوقع تحقيق "المجموعة" أرباحاً بين 1.6 إلى 1.8 مليار جنيه بنهاية عام 2008

هشام طلعت مصطفى يتوقع تحقيق "المجموعة" أرباحاً بين 1.6 إلى 1.8 مليار جنيه بنهاية عام 2008

مباشر
السبت 10 مايو 2008 4:00 م


12 مليار ريال تكلفة استثمارية لمشاريع المجموعة فى السعودية
أكد هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة أن شراء المجموعة 3.8 مليون متر مربع من الأراضى بمدينة جدة السعودية تم من خلال شركة سباد والتى تقوم بتملك الأراضى وتطويرها لإقامة مشروع متكامل على غرار مدينة الرحاب المقامة بمصر .
وأضاف طلعت فى لقاء أجرته معه قناة سى ان بى سى عربية أن المشروع يعد الثانى فى السعودية بعد مشروع مدينة الرياض مؤكدا أن التكلفة الاستثمارية للمشروعين تصل إلى 12 مليار ريال فى خلال من 3 إلى 5 سنوات القادمة مشيرا إلى أن المجموعة ستبدأ التنفيذ الفورى فى المشروعين على أن يتم طرحها للبيع فى سبتمبرالمقبل .
وكان رئيس مجلس إدارة المجموعة قد قال فى تصريحات سابقة فى فبراير الماضى إن الشركة تقوم بالتوسع فى سوق العقارات السعودى لما يمتاز به من القدرة الشرائية العالية وتوافر السيولة والتسهيلات البنكية الجيدة فى مجال التمويل العقارى. وتوقع طلعت مصطفى أن تصل أرباح المجموعة بنهاية العام الحالى 2008 ما بين 1.6 مليار إلى 1.8 مليار جنيه مؤكدا أن المجموعة تهدف إلى تحقيق معدل نمو سنوي فى إطار 20% أو أكثر في كل من المبيعات والأرباح سنويا.
واستبعد طلعت أى تأثير على هوامش ربحية المجموعة نتيجة فرض رسوم جديدة على طفلة الأسمنت مشيرا إلى أن الأسمنت يشهد انخفاضا فى أسعاره المعلنة فضلا عن قرارات الحكومة بحظر تصدير الأسمنت إلى الخارج ستساعد فى زيادة المعروض عن الاستهلاك مما يؤدى إلى قلة سعر الطن.
وأشار إلى أن المجموعة تقوم كشركة تطوير عقارى بمراجعة أسعار تكاليف مواد البناء بشكل أسبوعي كما تقوم ببيع وحداتها العقارية على مراحل بما يضمن تحقيق كل مرحلة بيعية لمعدلات الربح المستهدفة كما تجري المجموعة مراجعة دقيقة دوريا لسياستها البيعية لضمان تحقيق معدلات المبيعات المستهدفة بما يحافظ على معدلات النمو المستهدفة للأرباح وبالتالى تحافظ على مستويات ربحية لن تقل عن 25 % من إجمالى مبيعات المجموعة السنوية.
وأضاف أن الشركة لديها خطة توسعية فى دول الخليج العربى وبعض دول أوروبا الشرقية مما دفعها لإنشاء شركة جديدة بالمناصفة مع شركة هيل الأمريكية لإدارة المشاريع الإنشائية للمجموعة.
وأظهرت النتائج المالية غير المجمعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة عن الفترة من 1 يناير 2008 حتى 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 66.041822 مليون جنيه.
فى حين أظهرت القوائم المالية المجمعة للمجموعة عن نفس الفترة تحقيق الشركة صافى ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 470.67 مليون جنيه .
وحددت هيرمس خلال مارس الماضى السعر العادل لسهم مجموعة طلعت مصطفى عند 16.2 جنيه للسهم.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business