السبت، ١٠ مايو ٢٠٠٨

شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل الكويتية تتجه لقيد أسهمها في بورصتي لندن والقاهرة قبل نهاية العام

شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل الكويتية تتجه لقيد أسهمها في بورصتي لندن والقاهرة قبل نهاية العام
كتب: محسن عبدالرازق
١٠/٥/٢٠٠٨

يتجه بيت الاستثمار العالمي جلوبل «كويتية» إلي إدراج أسهمه في بورصتي لندن والقاهرة قبل نهاية العام الحالي، ومن المنتظر حصول شركة جلوبل علي التراخيص من الجهات المصرية الرقابية قبل طرح أسهمه بالبورصة المصرية.
وحدد مصدر مسؤول بالشركة الإدراج ببورصة لندن خلال مايو الجاري، لكنه رفض الكشف عن خطة الشركة التوسعية في السوق المصرية، خصوصاً مع إنشاء فرع لها بالقاهرة، تعقد - بصدد الإعلان عنه- مؤتمراً صحفياً اليوم، مؤكداً اهتمام الشركة بالاستثمارات المالية والاستحواذات علي شركات وخدمات الإدراج في البورصة للشركات والاستثمار العقاري، بالإضافة إلي الدراسات والأبحاث والتحليلات الفنية عن الأسواق العالمية والعربية بالمنطقة.
ومن بين الدول التي تهتم الشركة بالتواجد بها سوريا ولبنان واليمن والعراق والأردن وفلسطين والهند، بالإضافة إلي دول الخليج العربي.
وقال المصدر إن الشركة تمارس دوراً فاعلاً في تطوير الأسواق الرأسمالية وإدارة إصدارات سندات وصفقات تمويل إسلامي حيث تدير أصولاً تصل إلي ٢.٣٥ مليار دينار كويتي نهاية سبتمبر ٢٠٠٧، بالإضافة إلي نشاطها في طرح مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية، مشيراً إلي تحقيق شركته أرباحاً خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة ٣٥ مليون دينار كويتي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business