الثلاثاء، ٢٧ مايو ٢٠٠٨

"برايم" تحدد القيمة العادلة لسهم "إيبيكو" عند 44.6 جنيه

"برايم" تحدد القيمة العادلة لسهم "إيبيكو" عند 44.6 جنيه

جريدة المال
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 27 , '09:41:00')
الثلاثاء 27 مايو 2008 12:41 م

حددت شركة "برايم" السعر العادل لسهم ايبيكو للأدوية عند 44.6 جنيه في حين حددته هيرمس عند 34.5 جنيه، وسط تأكيد قدرة الشركة في النمو من خلال توسعاتها المستقبلية.
وقال تقرير حديث صادر عن شركة برايم إن القيمة العادلة لسهم "ايبيكو" عند 44.60 جنيه، وأوضحت أنه تم تحديد ذلك السعر كمتوسط بين السعر العادل للسهم في حالتين الأولى إدراج المصنع الجديد الذي من المقرر أن تقيمه الشركة والثانية دون إدراجه.
وأشار محمد صديق المحلل المالي بشركة برايم إلى أنه تم تحديد السعر العادل للشركة في حالة إدراج المصنع المزمع إنشاؤه في مصر لإنتاج الأدوية ومستحضرات التجميل والذي يتوقع الانتهاء منه في النصف الثاني من عام 2009 عند 47.5 جنيه كسعر عادل للسهم.
وأضاف صديق أن السعر العادل للسهم باستثناء ذلك المصنع بلغ 41.7 جنيه، حيث حققت ايبيكو 67.4 مليون جنيه أرباحا خلال الربع الأول متوافقة للتوقعات السابقة لبرايم، ومن المتوقع أن تحقق الشركة 71 مليون جنيه أرباحا خلال الربع الثاني من العام الحالي، علاوة على أن الشركة تتميز بعدم اعتمادها على القروض في تمويل توسعاتها وتعتمد على التمويل الداخلي.
وفيما توقع محمد صديق أن تحقق ايبيكو 271 مليون جنيه صافي أرباح خلال العام المالي الحالي، رأت هيرمس أنها ستحقق 269.3 مليون جنيه صافي أرباح على أن تبلغ إيراداتها 955 مليون جنيه.
وقد أشارت القوائم المالية لشركة ايبيكو إلى تحقيق الشركة 231.9 مليون جنيه صافي أرباح خلال العام الماضي وقد بلغت إيرادات النشاط 850 مليون جنيه في حين تكلفة المبيعات 498 مليون جنيه.
وأشار المحلل المالي بشركة برايم إلى أن ايبيكو قد نجحت في إطلاق 6 أدوية جديدة في عام 2007 ليصل بذلك إجمالي منتجات الشركة إلى 253 مستحضرا طبيا، ومن المتوقع أن يتم إطلاق 10 أدوية جديدة خلال العام المقبل، بينما توقعت هيرمس أن تقوم الشركة بإطلاق 11 دواء جديدا خلال العام الحالي.
وبلغت التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد 200 مليون وتصل طاقته الإنتاجية إلى 72 مليون أمبولة سنويا، ويهدف لتغطية احتياجات الشركة من الأمبولات الزجاجية، وتوجيه جانب من الإنتاج إلى السوق المحلية، بعد أن كانت الشركة تعتمد في تغطية احتياجاتها من هذا المنتج على الاستيراد.
أشار محمد صديق المحلل المالي بشركة برايم إلى أن توجه الشركة لإنتاج أدوية جديدة من صنعها من شأنه أن يزيد من أرباحها المستقبلية حيث إن شركات الأدوية العالمية تقوم بتحصيل عمولات من شركات الأدوية المحلية مما يؤدي إلى تخفيض أرباح الشركة نتيجة زيادة التكاليف المتمثلة في تلك العمولات.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business