الخميس، ١٥ مايو ٢٠٠٨

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وسط مكاسب في الأدوية والسلع الأولية

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة وسط مكاسب في الأدوية والسلع الأولية

Thu May 15, 2008 4:01pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مرتفعة يوم الخميس حيث عوضت المكاسب في قطاعي الصناعات الدوائية والسلع الاولية تأثير ضعف البنوك بعدما أعلن باركليز اسقاط أصول وترك الباب مفتوحا لاصدار حقوق.
وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.3 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1358.74 نقطة محققا مكاسب متواضعة للجلسة الثالثة هذا الاسبوع.
والمؤشر مرتفع الآن 1.7 في المئة هذا الشهر بعد صعوده ستة بالمئة في ابريل نيسان مانحا المستثمرين مهلة لالتقاط الانفاس بعد تراجع حاد بدأ منذ عام تقريبا جراء مشكلات سوق الائتمان.
وارتفعت أسهم روش هولدنج 2.5 في المئة ونوفارتيس اثنين بالمئة وسط آمال بشأن نتائج اختبارات على عقار مهم لعلاج السرطان من المقرر عرضها في مؤتمر للباحثين بنهاية الشهر. وسيتاح جانب كبير من المعلومات اعتبارا من الجمعة.
وقفزت مجموعة بي.تي 5.4 في المئة بعد اعلان نتائج قوية للفصل الرابع في حين زاد بنك البريد الالماني ثلاثة بالمئة متصدرا المكاسب بين الشركات الالمانية وسط تكهنات بأن اليانز للتأمين مهتمة بالاستحواذ عليه. وامتنعت كل من اليانز ودويتشه بوست مالكة بنك البريد الالماني عن التعليق.
وصعد سهم فيفندي كبرى مجموعات الترفيه الاوروبية 5.2 في المئة بعد إعلان تراجع دون المتوقع في أرباح تشغيل الربع الاول من العام وذلك في ساعة متأخرة الاربعاء.
واقتفت أسهم شركات التعدين والنفط أثر ارتفاع أسعار النحاس والخام.
وارتفعت أسهم أنجلو أمريكان وريو تينتو وبي.اتش.بي بيليتون أكثر من 7 ر1 في المئة في حين تقدمت بي.بي 0.6 في المئة.
وتراجع سهم باركليز اثنين بالمئة وسط ضعف عام في قطاع البنوك.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.4 في المئة بينما نزل مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.1 في المئة.
ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر كاك 40 في بورصة باريس.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business