الخميس، ١٥ مايو ٢٠٠٨

صعود اليورو مدعوماً بقوة النمو الاقتصادي في ألمانيا

صعود اليورو مدعوماً بقوة النمو الاقتصادي في ألمانيا

Thu May 15, 2008 12:18pm GMT

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو يوم الخميس بعد اعلان ألمانيا تحقيق أقوى نمو فصلي في 12 عاما غير أن المكاسب تقلصت فيما يركز المستثمرون على تباطؤ مرجح للنمو فيما بعد.
وزاد الناتج المحلي الاجمالي الالماني بنسبة 1.5 في الربع الاول مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي متجاوزا بكثير توقعات بنمو بنسبة 0.7 بالمئة ومسلطا الضوء على مدى الدعم الذي يقدمه الاقتصاد الالماني لاقتصاد منطقة اليورو عموما.
والى جانب نمو أكبر من المتوقع في الناتج المحلي الاجمالي الفرنسي ساعد ذلك على نمو اجمالي الناتج المحلي بمنطقة اليورو في مايو بنسبة 0.7 بالمئة وهي أقوى من المتوقع في هذا الفصل.
غير أن اليورو تخلى عن مكاسبه حيث كان بعض المستثمرين يتوقعون نموا اقوى بمنطقة اليورو بعدما جاءت المكاسب الالمانية بهذا الارتفاع.
وزاد اليورو الى 1.5547 دولار بعد البيانات الالمانية غير أنه تخلى عن مكاسبه ليجري تداوله مرتفعا 0.1 بالمئة عند 1.5495 بحلول الساعة 1111 بتوقيت جرينتش حيث لم يتأثر المستثمرون بالبيانات الخاصة بمنطقة اليورو.
وارتفع الجنيه الاسترليني مبتعدا عن أدنى مستوى له في ثلاثة شهور مقابل الدولار بعدما قال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون انه يأمل أن يتمكن بنك انجلترا من خفض اسعار الفائدة في خطوة اعتبرت في صالح الاقتصاد البريطاني.
واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.9453 دولار بعدما تعافى من أدنى مستوى له يوم الخميس وارتفاعا من 1.9363 دولار بلغها يوم الاربعاء للمرة الاولى منذ أواخر فبراير.
ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار ليجري تداوله عند 104.95 ين.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business