الأحد، ٨ يونيو ٢٠٠٨

"المتحد" و"الزراعي" يؤسسان صندوق إسلامي مع البريد

"المتحد" و"الزراعي" يؤسسان صندوق إسلامي مع البريد

صحيفة البورصة
الاحد 8 يونيو 2008 9:33 ص

يساهم كل من المصرف المتحد وبنك التنمية والائتمان الزراعي بالإضافة لهيئة البريد في صندوق إسلامي مشترك يستهدف اتباع سياسة استثمارية متوازنة. وقال على شاكر رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي لـ "البورصة" أن مشروع الصندوق. يتضمن مساهمة الجهات المشاركة فيه بنحو 150 مليون جنيه بنسبة 33% لكل منهم.
وأشار إلي أن الصندوق الجديد سينفرد بشبكة توزيع غير مسبوقة لعمليات الاكتتاب والاسترداد من خلال فروع المصرف المتحد وبنك التنمية والائتمان الزراعي ومكاتب البريد مما يتوقع معه ارتفاع حجم الصندوق بصورة كبيرة خلال فترة وجيزة مرجحا إدارة الصندوق من جانب المجموعة المالية – هيرمس.
ومن جانبه أشار طارق حلمي نائب أول رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد إلي أن مجلس إدارة البنك سيعقد اجتماعا يوم 20 يونيو الحالي لدراسة مشروع الصندوق والمفاضلة بين عدد من البدائل المطروحة لدخول نشاط صناديق الاستثمار .. ويعد الصندوق الجديد أول صندوق إسلامي متوازن يسعى للاستثمار في الأسهم التي تتوافر فيها قواعد الاستثمار الإسلامي بالإضافة للأوراق المصرفية الإسلامية وصكوك التمويل التي تشهد زيادة مطردة في إصدارتها بالمنطقة العربية وتتجه العديد من المؤسسات لطرحها قريبا في مصر.
على أموال البريد وتعظيم العائد عليها وشاركت في عدد من صناديق الاستثمار ودفتر توفير البورصة مضمون رأس المال الذي جذب ما يقرب من 500 مليون جنيه حتى الآن.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business