الثلاثاء، ١٧ يونيو ٢٠٠٨

وحدة لشركة أي.إن.جي تستهدف خمسة مليارات دولار في الشرق الأوسط

وحدة لشركة أي.إن.جي تستهدف خمسة مليارات دولار في الشرق الأوسط

Tue Jun 17, 2008 5:18pm GMT

دبي (رويترز) - تتطلع مجموعة اي.ان.جي لجمع خمسة مليارات دولار في غضون ثلاثة أعوام للاستثمار في الشرق الاوسط مع توسع الشركة الهولندية في أنشطتها لادارة الصناديق في المنطقة سريعة النمو.
وتطمح وحدة جديدة لادارة الاستثمار في الشرق الاوسط الى بدء طرح مجموعة من الصناديق على المستثمرين من المؤسسات واطلاق صندوق بمليار دولار لاسهم الشرق الاوسط عام 2009.
وينمو باطراد الطلب العالمي على الاستثمار في المنطقة المصدرة للطاقة والتي تتمتع بطفرة اقتصادية مع صعود أسعار النفط الى مستويات قياسية مما دفع عددا من البنوك العالمية الى فتح مقار في دول الخليج العربية.
وأبلغ فادي السيد مدير الاسهم لدى الوحدة الجديدة الصحفيين يوم الثلاثاء " هناك تحديات تواجه هذه المنطقة لكن الفرص تفوق المخاطر بأشواط."
وتعمل اي.ان.جي في الانشطة المصرفية والتأمين ولها حضور كبير في اسيا والاسواق الصاعدة وتعد من أكبر مديري الصناديق في العالم اذ تتجاوز قيمة الاصول تحت ادارتها 600 مليار يورو (930.7 مليار دولار).
وتهدف المجموعة الى الدخول ضمن أكبر خمسة مديري استثمارات في المنطقة خلال السنوات الثلاث القادمة.
وقالت فرح فستق مديرة الاستثمار في الوحدة الجديدة ان الادارة الرشيدة وشفافية الشركات المدرجة في المنطقة تتحسن مما يسمح لشركة اي.ان.جي باعتماد نهج يستند الى العوامل الاساسية والقيمة في استثماراتها.
وقالت "لو أن شركة لم تكاشفنا فاننا لن نستثمر فيها .. كلما أفصحوا أكثر كانت أسعار أسهمهم أكثر انسجاما مع العوامل الاساسية.
وتعتزم وحدة اي.ان.جي الشرق الاوسط في المقام الاول استهداف صناديق التقاعد والمستثمرين من المؤسسات والحكومات وأصحاب الثروات.
(الدولار يساوي 0.6447 يورو)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business