الثلاثاء، ١٧ يونيو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم المصرية مع إغلاق أوراسكوم تليكوم على انخفاض

تراجع الأسهم المصرية مع إغلاق أوراسكوم تليكوم على انخفاض

Tue Jun 17, 2008 2:59pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون ان الاسهم المصرية تراجعت يوم الثلاثاء وسط قلق المستثمرين وعزوفهم عن التداول أو اقبالهم على البيع لجني الارباح مع خسارة سهم شركة اتصالات الهاتف المحمول ذات الحضور الاقليمي أوراسكوم تليكوم 2.8 في المئة.
وقال تيمور الدريني من بلتون المالية "كثير من الناس يكونون مراكز أقل في مصر ويحجمون وربما يستثمرون تلك الاموال في دول مجلس التعاون الخليجي.
"هناك ضعف عام."
وقال محمد قطب من الجزيرة لادارة الاصول "نمر بفترة عدم تيقن تتسبب في هذه التقلبات."
وانخفضت أسهم أوراسكوم تليكوم التي قالت يوم الاحد انها قدمت طلبا الى الجهات التنظيمية في مصر لخفض رأسمالها لتغلق عند 71.25 جنيه (13.34 دولار).
وأعادت الشركة بالفعل شراء أسهم مرتين هذا العام قائلة ان لديها فائضا نقديا كبيرا ولا تجد فرص استثمار بديلة جذابة.
كما تراجعت أسهم اوراسكوم للانشاء والصناعة نحو واحد بالمئة الى 380.79 جنيه.
ويعادل وزن أوراسكوم للانشاء والصناعة وأوراسكوم تليكوم نحو 50 في المئة من مؤشر كيس 30 القياسي.
وخسر سهم بنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس الذي كان أكثر الاسهم تداولا يوم الثلاثاء من حيث القيمة 2.8 في المئة مسجلا 50 جنيها.
وواصلت أسهم شركات الادوية صعودها لليوم الثاني على التوالي بعد تقرير بأن بنكا أمريكيا كبيرا حصل على تفويض لبيع العمليات المصرية التابعة لشركة أدوية أجنبية.
وقفز سهم فاركو للادوية 43 في المئة لليوم الثاني على التوالي ليغلق عند 69.90 جنيه كما ارتفع سهم المصرية الدولية للصناعات الدوائية (ايبيكو) ثلاثة بالمئة الى 39.44 جنيه.
وأسهم الادوية غير رائجة في البورصة المصرية وهي نادرا ما تشهد تغيرات سريعة في الاسعار مما يرجع جزئيا الى فرض الحكومة قيودا مشددة على سعر أغلب الادوية.
واجمالا تراجع مؤشر كيس 30 القياسي 1.4 في المئة الى 10635.65 نقطة وخسر مؤشر هيرميس الذي ينال متابعة واسعة 1.1 في المئة مسجلا 92223.88 نقطة. وأغلق مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا منخفضا 1.3 في المئة عند 570.61 نقطة.
(الدولار يساوي 5.34 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business