الاثنين، ٢٣ يونيو ٢٠٠٨

خالد الطيب: نسعى خلال الفترة القادمة إلى الاستحواذ على شركات فى دول عربية

خالد الطيب: نسعى خلال الفترة القادمة إلى الاستحواذ على شركات فى دول عربية

الاثنين 23 يونيو 2008 1:56 م
خاص مباشر

أكد خالد الطيب عضو مجلس إدارة شركة “بايونيرز القابضة" أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم العلان عن تأسيس بايونير كابيتال والتى ستكون بمثابة الذراع الأيمن للشركة فى مجال الاستثمار المباشر حيث سيتم من خلالها تأسيس صناديق استثمار مباشر والقيام بالاستحواذ على شركات خاصة في الأردن وقطر والمغرب .
مؤكدًا "أن سياسة الشركة تطمح نحو الدخول فى مجالات أخرى مالية وغير مالية كما سيتم خلال الفترة القادمة العمل على التواجد فى جميع الأسواق العربية التى لم يتم تغطيتها حتى الآن وفتح أسواق جديدة بالمنطقة بالإضافة إلى زيادة رؤوس أموال بعض الشركات التابعة".
وأشار إلى" أن من ضمن أهداف الشركة إجراء طرح عام لجزء من أسهم الشركة وقد تتم هذه المرحلة خلال العام القادم من خلال موافقة الجمعية العامة للشركة".
وفيما يتعلق بأرباح الشركة للعام الحالي فقد أعلنت الشركة عن تحقيق أرباحاً خلال عام 2007 بلغت 106 مليون جنيه ومن المتوقع أن تصل أرباح الشركة القابضة عن الفترة من 1 يناير 2008 وحتى 31 ديسمبر 2008 إلى 275 مليون جنيه بمضاعف ربحية 9 مرات وهو ما يعتبر أفضل مضاعف ربحية بين الشركات التي تم طرحها بالبورصة خلال الخمس سنوات الماضية.
وتضم بايونيرز القابضة العديد من الشركات التابعة منها (بايونيرز مصر لتداول الأوراق المالية- بايونيرز السعودية- بايونيرز الإمارات للسمسرة- بايونيرز سوريا- بايونيرز البحرين- شركة بريزما لتداول الأوراق المالية بمصر ، شركة المستشار الدولي لضمان الاكتتاب – شركة المستشار الدولي للاستثمارات المالية والتي تعمل كبنك استثمار وشركة أموال للاستثمارات المالية والتي تعمل في مجال إدارة الأصول والمحافظ والصناديق).
ووفقاً لتقرير الإفصاح فإن هيكل ملكية الشركة الحالي يتمثل في (وليد زكي 29.83%، طه التلباني 18.84%، شركة المهيدب القابضة 13.8%، شركة اكتتاب القابضة 5%، شركة وفرة للاستثمار الدولي 3.64%، مساهمون آخرون عن طريق طرح خاص 26.39%، مساهمون آخرون 2.227%).
تبلغ الأسهم حرة التداول حالياً 28.89% من أسهم الشركة ومن المخطط الوصول بهذه النسبة 35.03% بعد مرور عام كامل من التسجيل حيث سيكون لكل المكتتبين في 1% فأكثر من أسهم الشركة الحق في بيع الأسهم بعد مرور عام على بدء التداول.
واستطاع سهم "بايونيرز القابضة " فى الدقائق الأولى من التعاملات في اليوم الأول من التعامل عليها أن يصل إلى مستوى 10 جنيه بارتفاع بلغ 100% وكان السهم قد افتتح تداولات اليوم عند 10جنيه وصاحب ذلك تداولات مكثفة على السهم بلغت حتى الآن 6.2 مليون سهم.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business