الاثنين، ٢٣ يونيو ٢٠٠٨

بلتون فاينانشال ينظم مؤتمراً في لندن لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

بلتون فاينانشال ينظم مؤتمراً في لندن لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

العالم اليوم المصرية
الاثنين 23 يونيو 2008 9:32 ص
ينظم بنك الاستثمار الإقليمي بلتون فاينانشال اليوم وغدا مؤتمر "الاتجاهات المستقبلية للاقتصاد المصري" بالعاصمة البريطانية لندن بحضور وزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين وعدد من رؤساء كبريات الشركات المدرجة في البورصة المصرية وكبار المستثمرين والصناديق الاستثمارية العالمية بإنجلترا، حيث يشمل المؤتمر لقاءات ثنائية "تصل إلى نحو 170 لقاء" بين رؤساء الشركات المصرية والمستثمرين البريطانيين.
يهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى إلقاء الضوء على آخر التطورات في الاقتصاد المصري وعوامل القوة والاستقرار والتي تدعم استمرار النمو وتحقيق معدلات نمو عالية تعد من الأفضل على مستوى المنطقة والأسواق الناشئة بصفة عامة.
على جانب آخر يعطي المؤتمر فرصة فريدة لمديري الصناديق الاستثمارية وكبار المستثمرين البريطانيين للإطلاع على آخر التطورات والخطط المستقبلية الخاصة بكبريات الشركات المدرجة في البورصة بشكل مباشر من خلال لقاءات ثنائية تجمعهم برؤساء وكبار التنفيذيين بهذه الشركات وهو ما يعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية التي يحتاجها مديرو كبار الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية.
قال الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار المصري أن أداء الاقتصادي المصري ما زال في مساره الصحيح كما أن القطاع الخاص في مصر مستمر في النمو والتوسع فضلا عن النمو القوي للاستثمارات الأجنبية والتي وصلت إلى نحو 11 مليار دولار خلال العام المالي الحالي وهو ما يؤكد ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري كل ذلك يدعو إلى التفاؤل ويؤكد توقعاتنا باستمرار النمو ووجود المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر.
فيما أشار علاء الدين سبع رئيس مجلس إدارة بلتون فاينانشال إلى أن الوضع الحالي والاتجاهات المستقبلية في مصر توحي بشكل كبير إلى أن الوقت مناسب للاستثمار في كبريات الشركات المصرية. فمصر استطاعت باحتراف الاستجابة للضغوط والتأثيرات الخارجية على الاقتصاد المصري مثل التضخم والتي قد تؤثر بالسلب على أداء البورصات كما استطاعت اتخاذ قرارات داخلية تهدف للحفاظ على الاستقرار.
أضاف أننا إذ نهدف من وراء ذلك المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري وتوضيح الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين. وقد ذهبنا في بداية العام إلى الولايات المتحدة الأمريكية لنفس الغرض واليوم نذهب إلى لندن لنفس السبب. فلدينا اقتصاد قوي وشركات واعدة وهو ما يبحث عنه المستثمرون الأجانب ولذلك فإننا نهدف إلى استغلال تلك الفرص لصالح الاقتصاد المصري.
ويقول على الطاهري الشريك والمدير التنفيذي ببلتون فاينانشال إن مصر ما زالت لديها الفرصة لتكون الأكثر تميزا وسط أسواق منطقة الشرق الأوسط وكذلك باقي الأسواق الناشئة. حيث تمتلك فرصا استثمارية متنوعة وسمات اقتصادية فريدة.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business