السبت، ٥ يوليو ٢٠٠٨

«داماك» تنفذ مشروعات عقارية في مصر بـ 120 مليار جنيه

«داماك» تنفذ مشروعات عقارية في مصر بـ 120 مليار جنيه

البيان الإماراتية
السبت 5 يوليو 2008 8:47 ص

كشف زياد الشعار، المدير التنفيذي لشركة داماك مصر، عن قيام الشركة بمناقشة خطتها التوسعية في ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق العقاري المصري، مشيراً إلى أن استثمارات الشركة في مصر تبلغ حوالي 120 مليار جنيه.
وقال الشعار في بيان للشركة أول من أمس إن الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً والمتمثلة في إصدار البنك المركزي المصري قرارا ينظم نشاط الشركات التي تعمل في سوق العقارات في مصر، من شأنها تحفيز أي مستثمر أجنبي على ضخ مزيد من الاستثمار وتوسيع حجم الأعمال في مناخ يستطيع أن يحمي فيه استثماراته.
وأضاف: «سوق العقارات في مصر ينمو بشكل مطرد ويواجه منافسة من الأسواق المجاورة التي تحاول استقطاب أي استثمارات، إلا أن السوق المصري يتمتع بمزايا عديدة تضمن له جذب الاستثمارات العربية المهاجرة».
ووصف الشعار الإقبال على السوق العقاري في مصر بأنه «مشجع جداً» نظراً للمقومات التي يتمتع بها من أراض شاسعة على امتداد الجمهورية، وسرعة في إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بالتسجيل العقاري بجانب تواجد العديد من الشركات العالمية العقارية المتخصصة التي توسع دائرة المنافسة وتخدم شرائح مختلفة من العملاء المصريين والأجانب.
وأشار في هذا الصدد إلى المشروع السياحي الذي تنفذه داماك في منطقة جمشة بمحافظة البحر الأحمر على مساحة 30 مليون متر مربع ويتجاوز حجم استثماراته 80 مليار جنيه مصري ( ما يعادل 16 مليار دولار)، وسيقام على هذا المشروع في المرحلة الأولى ثلاثة فنادق عالمية ومارينا لليخوت ومجمع سياحي وسكني فاخر.
وكذلك مشروع «بارك أفنيو» الذي يقع على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي وهو أول مشروع لداماك العقارية في مصر بمساحة 4 ملايين قدم مربع باستثمارات تبلغ ملياري جنيه مصري. وبدأ تنفيذ المشروع في فبراير 2008. وهو صرحٌ إداريٌ وتجاريٌ يضم أكبر العلامات التجارية الشهيرة المحلية والعالمية سيجعل من منطقة 6 أكتوبر أفضل مراكز التسويق على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشروع «هايد بارك» بالقاهرة الجديدة الذي يقام على مساحة تبلغ 7 .4 ملايين متر مربع ويضم 3000 فيلا ويقع على ارتفاع 350 مترا فوق سطح البحر.
وأوضح الشعار أنه بعد النجاح الهائل الذي حققه «بارك أفنيو» الأول بالطريق الصحراوي القاهرة ـ الإسكندرية، أطلقت داماك العقارية مشروعها الرابع وهو «بارك أفنيو» القاهرة الجديدة على مساحة تبلغ 300 ألف متر مربع.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business