السبت، ٥ يوليو ٢٠٠٨

بايونيرز المصرية تدير طرح أسهم أكبر شركة أسمنت سورية خاصة بقيمة 40 مليون دولار

بايونيرز المصرية تدير طرح أسهم أكبر شركة أسمنت سورية خاصة بقيمة 40 مليون دولار

وكالة أنباء الشرق الأوسط
السبت 5 يوليو 2008 1:19 م
أعلنت شركة بايونيرز المصرية القابضة للاستثمارات المالية عن فوزها بعملية إدارة طرح أسهم شركة أسمنت البادية -أكبر شركة أسمنت سورية خاصة- للاكتتاب العام فى الوطن العربي من خلال البورصة السورية.
وقال وليد زكي رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الطرح تصل قيمته إلى نحو 40 مليون دولار، مشيرا إلى أنه سيتم الطرح فى كافة الدول العربية وذلك لاول مرة يتم فيها طرح شركة سورية خارج نطاق الحدود السورية.
وأضاف أن حجم الطرح يصل إلى نحو 6ر3 مليون سهم من مجموع أسهم الشركة البالغ 4ر24 مليون سهم، فيما يبلغ رأس المال الإجمالي للشركة 12 مليار ليرة سورية بقيمة إسمية قدرها 500 ليرة سورية.
وأوضح أن الاكتتاب سيتم بحد أدنى 20 سهما وبحد أقصى 100000 سهم لكل مكتتب على أن يجوز تملك الاسهم المطروحة من قبل الاشخاص الطبيعيين والاعتباريين السوريين المقيمين فى سوريا أو خارجها والأشخاص الاعتباريين العرب والاجانب المقيمين فى سوريا او خارجها .
وأكد أن حصول الشركة علي إدارة هذا الطرح يؤكد كفاءة الشركة والخبرة المصرية و قدرتها علي إكتساب ثقة المتعاملين فى الوطن العربي نتيجة خبراتها الواسعة في مجال الاستثمارات المالية.
وأشار إلي أن شركة بايونيرز-سوريا قد حصلت على ترخيص ممارسة كافة أنشطة الخدمات المالية كأول بنك استثمار يرخص له بسوريا حيث تشمل أعمال الشركة كافة أنشطة الخدمات المالية بما فيها الوساطة في الاوراق المالية و ادارة الاصول من صناديق و محافظ و ترويج شركات و ايضا تمويل الشركات.
وتعمل شركة " أسمنت البادية " في مجال اقامة واستثمار مشروع انتاج مادة الاسمنت البورتلاندى العادى والاسود بطاقة انتاجية 2ر3 مليون طن، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المصنع خلال عام 2011.
ويبلغ رأسمال شركة بايونيرز القابضة 5ر2 مليار جنيه موزعة على 500 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، ويتوزع هيكل الملكية بين مستثمرين خليجيين ومصريين.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business