الأحد، ٢٠ يوليو ٢٠٠٨

ارتفاع التمويل العقاري فى مصر إلى 2,6 مليار جنيه وزيادة عدد الشركات العاملة إلى 8 شركات

ارتفاع التمويل العقاري فى مصر إلى 2,6 مليار جنيه وزيادة عدد الشركات العاملة إلى 8 شركات

مباشر
الاحد 20 يوليو 2008 3:42 م


ناقش الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أهم ما شهده السوق من تطور تمثل في ارتفاع قيمة التمويل إلى 2,6 مليار جنيه بمتوسط معدل نمو ربع سنوي 31 %، وزيادة عدد الشركات العاملة بالسوق إلى 8 شركات بالإضافة إلى 16 بنك يقدم هذه الخدمة.
جاء ذلك خلال إجتماع الوزير اليوم مع رؤساء وممثلي مجالس إدارات شركات التمويل العقاري العاملة في مصر وهم مجد الدين إبراهيم شركة التعمير للتمويل العقاري، وهالة بسيوني الشركة المصرية للتمويل العقاري، والدكتور سامح الترجمان شركة تمويل، وأحمد أبو زيد شركة تمويل الإماراتية، و أحمد نعيم شركة النعيم للتمويل العقاري، و زكى الجزائرلي شركة التيسير للتمويل العقاري، و طارق فهمي شركة التوفيق للتمويل العقاري، والأستاذ مجدي اليماني شركة التوفيق للتمويل العقاري بالإضافة إلى إيمان إسماعيل عن الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري. وذلك بحضور كلٍ من أسامة صالح رئيس الهيئة العامة لشئون التمويل العقاري، ومحمود عبد الله رئيس الشركة القابضة للتأمين، و مصطفى الحيوان المدير التنفيذي لصندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري.
وقد تمت مناقشة تطورات السوق والتي شملت قرار تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري فيما يتعلق بتعديل تعريف ذوي الدخول المنخفضة المستحقين للدعم المقدم من قبل صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري وذلك من أجل توسيع نطاق التمويل العقاري وامتداده للشباب ومحدودي الدخل. كما تمت مناقشة أهم السبل المقترحة بشأن المزيد من التطوير، والعمل على توسيع النطاق الجغرافي لنشاط التمويل العقاري ليشمل كافة محافظات الجمهورية، كما تناول الاجتماع إجراءات التنسيق مع قطاع التأمين لتقديم الخدمات التأمينية المطلوبة للقطاع.
كما تمت الإشارة إلى أهمية استمرار الجهود لتبسيط إجراءات التسجيل وتقليل المدة الزمنية اللازمة له، وكذلك دراسة إمكانية تطوير نظم حسابات ضمان التطوير العقاري، وتسهيل إجراءات تسجيل السندات استعداداً للبدء في نشاط التوريق وإصدار سندات التمويل العقاري خاصة في ظل ما يشهده السوق من نمو وتطور.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business