الأربعاء، ٢ يوليو ٢٠٠٨

قيمة 400 مليون دولار: كونسورتيوم يضم بيسكس التابعة لأوراسكوم للإنشاء والستوم الفرنسية يحصلان علي عقد إنشاء محطة ترام بدبي

قيمة 400 مليون دولار: كونسورتيوم يضم بيسكس التابعة لأوراسكوم للإنشاء والستوم الفرنسية يحصلان علي عقد إنشاء محطة ترام بدبي

مباشر
الاربعاء 2 يوليو 2008 11:02 ص

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة اليوم أن مجموعة BESIX المملوكة لها بنسبة 50% قد فازت بعقد قيمته 400 مليون دولار أمريكي لتصميم وإنشاء مشروع ترام منطقة الصفوح بدبي بالإمارات المتحدة من خلال تحالف يضم شركة بيسكس البلجيكية / الستوم الفرنسية من هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية. ونسبة شركة BESIX في هذا العقد تبلغ 43% بما يعادل تقريباً 175 مليون دولار أمريكي.
وأضاف البيان أن قيمة الأعمال بالمرحلة الأولي للمشروع تبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي وتشمل بناء خط ترام بطول 10 كيلومتراً يشمل علي 13 محطة للركاب و11 قطاراً. والجدير بالذكر أن شركة الستوم الفرنسية قد قامت بتنفيذ مشاريع مماثلة وحوالي 402 ترام في عدة مدن أوروبية. ومن المخطط أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولي بحلول عام 2011 لتصبح بذلك دبي أول دولة خليجية تعمل بنظام الترام في المنطقة كنظام من أنظمة المواصلات العصرية والمتطورة.
وتتوقع شركة BESIX أن يسند لها أعمال إضافية في المرحلة الثانية لمشروع ترام منطقة صفوح والتي من المخطط أن تشمل علي خط ترام بطول 4 كليومتراً و6 محطات ركاب إضافية و14 قطارًا وبذلك تصل مسافة مشروع ترام منطقة صفوح 14 كيلومتراً تمتد على طول شارع الصفوح ليربط كلاً من مدينة جميرا ومول الإمارات بمنطقتي مرسى دبي وجميرا بيتش ريزدنس.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business