الأربعاء، ٢ يوليو ٢٠٠٨

استقرار اليورو قبل قرار الفائدة الاوروبية

استقرار اليورو قبل قرار الفائدة الاوروبية

Wed Jul 2, 2008 11:26am GMT

لندن (رويترز) - استقر اليورو يوم الاربعاء بعد تراجعه عن أعلى مستوى منذ شهرين مقابل الدولار الامريكي في وقت سابق مع استمرار حذر المستثمرين قبل قرار متوقع على نطاق واسع برفع الفائدة الامريكية ربع نقطة مئوية.
وانخفض الجنيه الاسترليني بصفة عامة مع تراجع أسهم شركات البناء في بريطانيا وبعد تحذير بشأن الارباح من شركة ماركس اند سبنسر ألقى بظلاله على الاقتصاد البريطاني المتباطيء.
وتراجعت العملتان الاوروبية والامريكية مقابل الدولار الاسترالي المرتفع بصفة عامة الذي قفز بعد أن فاقت مبيعات التجزئة الاسترالية التوقعات في مايو ايار مخالفة التقديرات الرسمية أن أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي للحد من الطلب المحلي.
الا أن النشاط كان هادئا نسبيا قبل أحداث مهمة منها قرار البنك المركزي الاوروبي بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس والمؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيسه جان كلود تريشيه بعده بالاضافة الى تقرير الوظائف الشهري الأمريكي الذي يصدر في اليوم نفسه أيضا.
ومما يعزز تقديرات من يتوقعون رفع أسعار الفائدة الاوروبية تقرير أسعار المنتجين في منطقة اليورو التي ارتفعت بما يفوق التوقعات فزادت بنسبة 7.1 في المئة في مايو ايار مع ارتفاع التضخم في المنطقة بنسبة أربعة في المئة.
وفي الساعة 0954 بتوقيت جرينتش استقر اليورو أمام العملة الامريكية على 1.5796 دولار ليسجل مستوى لم يبلغه منذ أواخر ابريل نيسان الماضي.
وارتفعت العملة الاوروبية الموحدة 0.5 في المئة الى 168.34 ين.
وانخفض الجنيه الاسترليني 0.5 في المئة الى 1.9857 دولار بينما ارتفع اليورو الاوروبي 0.5 في المئة الى 79.51 بنس.
وارتفع الدولار الاسترالي 0.4 في المئة الى 0.9588 دولار مقتربا من أعلى مستوى منذ 25 عاما الذي سجله يوم الاثنين عند 0.9668 دولار.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business