السبت، ٢ أغسطس ٢٠٠٨

مصر تدرس إقامة مشروع كبير لإنتاج حديد التسليح

مصر تدرس إقامة مشروع كبير لإنتاج حديد التسليح

إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
2/8/2008

قال الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار المصري الخميس إن مجموعة الصناعات المعدنية التابعة للوزارة تدرس حاليا إقامة مشروع كبير لإنتاج حديد التسليح ستعلن عن تفاصيله بعد انتهاء وزارة التجارة والصناعة من مراجعته.
وشدد محيي الدين على أنه سيتم التركيز على تفعيل قواعد الإفصاح والشفافية والمتابعة المستمرة لأداء هذه الشركة منذ اليوم الأول، وكذلك عمل الشركات الجديدة التي تساهم فيها الوزارة مثل مصنع النهضة للأسمنت بقنا وكربونات الصوديوم بسيناء موضحا أن طرح نسبة من أسهم الشركات في البورصة يضمن تحقيق هذه القواعد .
واكد الدكتور محمود محي الدين إن الوزارة مستمرة من خلال برنامج إدارة الأصول في الدخول في شركات جديدة ذات عائد اقتصادي مثل شركات السكر والأسمنت وكربونات الصوديوم والورق والتي تمول من الفوائض التي حققتها شركات قطاع الأعمال العام بالتوازى مع إنشاء شركات جديدة واستمرار ضخ استثمارات في بعض شركات قطاع الأعمال العام.
جاء ذلك خلال جولة لوزير الاستثمار الخميس لمحافظة قنا تفقد خلالها شركة "قنا للورق" بقوص والتي تساهم فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية وبعض الشركات وتنتج 120 ألف طن سنويا من ورق الطباعة والكتابة وبلغت مبيعاتها 527 مليون جنيه ويعمل بها حوالي 900 عامل.
كما تفقد وزير الاستثمار عددا من المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة شملت مجمع سيدي عبدالرحيم القناوي ومجمع البركة الاستهلاكي.
وأوضح الدكتور محمود محي الدين أن تطوير الطرق وتوصيل الغاز الطبيعي لمحافظات الصعيد هو الداعم الأول للاستثمار بالصعيد لافتا إلى ما يجري في هذا الشأن من خطط ودراسات لاستكمال طريق القاهرة -الكريمات الشرقي ليصل إلى محافظة أسيوط وعمل وصلة تربط محافظة الوادي الجديد بسوهاج واستكمال العمل بطريق الصعيد -البحر الأحمر.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business