السبت، ٢٧ سبتمبر ٢٠٠٨

«تشاينا» تؤسس «شركة مصرية صينية» للإنشاءات البحرية

«تشاينا» تؤسس «شركة مصرية صينية» للإنشاءات البحرية
المصري اليوم
٢٧/٩/٢٠٠٨
كتب: محمد هارون
بدأت شركة «تشاينا هاربور إنجنيرنج» (CHEC) الصينية الإجراءات القانونية لتأسيس «شركة ذات مسؤولية محدودة» بالشراكة مع أحد المستثمرين المصريين وذلك تحت اسم «الشركة المصرية الصينية»،
وتعمل الشركة الصينية التي طرحت في بورصة هونج كونج في عام ٢٠٠٦ وقدرت أصولها وقتها بحوالي ٢٣ مليار دولار وتم تصنيفها ضمن أكبر ٥٠٠ شركة في العالم في قطاع الأعمال الهندسية البحرية والاستصلاح والتكريك والطرق والكباري وتخطيط وتجهيز الموانئ.
وأكد محمد العطار، مدير قطاع النقل البحري بشركة «ترينجل الوكيل الحصري للشركة في مصر»، أن إدارة الشركة الصينية تجري مفاوضات مكثفة مع عدد من شركات المقاولات المصرية للمشاركة في الشركة الجديدة التي تستهدف الأعمال الإنشائية في قطاع النقل بشكل عام.
وقال العطار في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن الشركة بدأت عملها في مصر بالفوز بمناقصة إنشاء الرصيف البحري بمحطة شركة قناة السويس للحاويات بشرق بورسعيد مقابل ٢١٩ مليون دولار، بالإضافة إلي عقد تكريك وتعميق الممر المائي التابع لشركة «كي جي ال» بميناء دمياط.
وأضاف أن الشركة الجديدة سيتم تأسيسها بالتزامن مع انتهاء المخطط العام لميناء شرق بورسعيد وطرح المشروعات الجديدة بالميناء والتي ستشهد منافسة محلية وعالمية شرسة جداً، خاصة أن الميناء اجتذب ٩٥ شركة عالمية أبدت رغبتها في الاستثمار في الميناء الأهم بالبحر المتوسط.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business