الاثنين، ٢٩ ديسمبر ٢٠٠٨

صحيفة: طلب إعلان إفلاس ليمان براذرز أضاع مليارات الدولارات

صحيفة: طلب إعلان إفلاس ليمان براذرز أضاع مليارات الدولارات

Mon Dec 29, 2008 3:33pm GMT

نيويورك (رويترز) - ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الإثنين نقلا عن تحليل لمستشاري إعادة هيكلة بنك ليمان براذرز هولدينجز انك ان طلب البنك العاجل اشهار افلاسه اضاع ما يصل الى 75 مليار دولار من القيمة المحتملة للدائنين.
وطبقا لتحليل ألفاريز اند مارسال فإن طلبا مخططا ومنظما بدرجة اكبر لاعلان الافلاس كان سيسمح للبنك ببيع بعض الاصول خارج حماية محكمة الافلاس وكان سيعطيه وقتا لتصفية مراكز متعلقة بالمشتقات المالية.
واوضحت الصحيفة ان من السابق لاوانه تحديد حجم المبالغ التي سيستعيدها دائنو ليمان وقالت ان دائنين غير مضمونين اكدوا انهم اودعوا 200 مليار دولار.
ورفع ليمان دعوى افلاس للحماية من الدائنين في سبتمبر ايلول بعدما رفضت الحكومة الامريكية انقاذه وبعد فشل مفاوضات محمومة دارت في عطلة لنهاية الاسبوع لانقاذ البنك الاستثماري.
واثار انهيار ليمان ذعرا في سوق الاسهم وأدى الى ازمة ائتمان واعقبه سريعا انقاذ الحكومة لمجموعة امريكان انترناشيونال جروب إنك التي كانت في وقت من الاوقات اكبر شركة للتأمين في العالم.
كما اشعل انهيار ليمان موجة مبيعات متسرعة بأسعار رخيصة في مجموعات مالية عملاقة اخرى مثل واكوفيا كورب وميريل لينش اند كو انك.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المسؤولين التنفيذيين في ليمان على تقرير الصحيفة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business