السبت، ١٧ يناير ٢٠٠٩

صحيفة: الوحدة الأمريكية لإعمار تسرح موظفين بسبب التباطوء

صحيفة: الوحدة الأمريكية لإعمار تسرح موظفين بسبب التباطوء
Sat Jan 17, 2009 11:57am GMT

دبي (رويترز) - قالت مسؤولة بشركة جون لاينج هومز الوحدة الامريكية لاعمار العقارية في تصريحات نشرت يوم السبت ان الوحدة ستستغني عن وظائف وتراجع عملياتها نظرا لازمة الائتمان والتباطوء الاقتصادي العالمي.
وأفادت صحيفة ذي ناشونال اليومية التي تصدر من أبوظبي أن استقطاعات الوظائف ستشمل مختلف أنشطة جون لاينج هومز ولاسيما في جنوب كاليفورنيا وكولورادو اللتين تلقتا ضربات عنيفة من جراء الازمة المالية.
وأبلغت ليندا ماميت المتحدثة باسم الشركة الصحيفة "تراجع جون لاينج عملياتها بسبب ظروف السوق" لكنها رفضت الكشف عن عدد الوظائف المستقطعة.
وقالت "أجرينا خفضا في قوة (العمل) هذا الاسبوع وسيتوافر لدينا عما قريب مزيد من المعلومات بشأن مراجعة العمليات."
ولم تكشف ماميت في التصريحات التي نشرتها الصحيفة عن عدد موظفي الوحدة الامريكية.
وكانت اعمار التي تتخذ من دبي مقرا خالفت توقعات المحللين عندما تراجعت أرباحها 3.3 بالمئة في الربع الثالث من العام الماضي مع اضطرارها الى اسقاط أصول بقيمة 750 مليون درهم (204.2 مليون دولار) في وحدتها الامريكية.
وتعاني جون لاينج بسبب أزمة الرهنة العقاري الامريكية التي أوقدت شرارتها العام الماضي حالات واسعة للتخلف عن السداد في رهون عقارية عالية المخاطر. وكانت اعمار اشترت جون لاينج مقابل 1.05 مليار دولار في يونيو حزيران 2006 عندما كانت سوق الاسكان الامريكية قد بلغت ذروتها بعد خمس سنوات من النمو القوي.
ولم تستطع متحدثة باسم اعمار الادلاء بتعليق فوري على التقرير.
وقالت ماميت ان الشركة تبت أيضا فيما اذا كانت ستوقف مبيعات مشاريع وتغلق بعض مكاتبها في الولايات المتحدة.
وقالت تقارير اعلامية في كاليفورنيا ان العمل توقف بالفعل في بناية مادروني التي كان من المزمع أن تضم 180 وحدة في هوليوود.
وكان علي العبار رئيس مجلس ادارة اعمار قال في نوفمبر تشرين الثاني ان شركة التنمية العقارية قد تخفض وظائف بينما تنظر في سبل تجاوز تداعيات الازمة المالية العالمية التي تعصف بطفرة القطاع العقاري في دبي.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business