الخميس، ١٧ أبريل ٢٠٠٨

أوراسكوم تليكوم تعرض شراء 10.3 بالمئة من أسهمها

أوراسكوم تليكوم تعرض شراء 10.3 بالمئة من أسهمها

Thu Apr 17, 2008 3:59pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت شركة اوراسكوم تليكوم لاتصالات الهاتف المحمول ومقرها مصر يوم الخميس انها تعرض شراء 10.3 بالمئة من أسهمها بسعر 83 جنيها مصريا (15.31 دولار) للسهم.

وقالت الشركة في بيان ان العرض يسري ايضا على شهادات الايداع الدولية المتداولة في بورصة لندن والتي يوازي سعرها 76.50 دولار بسعر الصرف الحالي.

وقفزت أسهم اوراسكوم تليكوم 8.7 بالمئة الى 81.4 جنيه للسهم في البورصة المصرية. وتراجع السهم بعد ذلك الى 79.50 جنيه بارتفاع 6.2 بالمئة خلال اليوم.

وقالت اوراسكوم تليكوم انها تعرض اعادة شراء أسهمها لان لديها قدر كبير من السيولة الفائضة ولا تجد فرص استثمار بديلة مغرية. واضافت الشركة انها تشعر ان اعادة شراء أسهمها هو أفضل سبيل لاستثمار هذه السيولة.

ويشمل العرض 106 مليون سهم لتصل قيمة الصفقة الى نحو 8.798 مليار جنيه مصري.

وقالت الشركة ان اجل العرض يحل في الخامسة مساء من يوم 14 مايو ايار المقبل بتوقيت نيويورك (2100 بتوقيت جرينتش) ويمكن مده.

وقال عمرو الالفي من شركة التجاري الدولي للسمسرة انه يعتقد ان السهم مقوم بأقل من قيمته الحقيقية لذلك فإن اعادة الشراء تأتي في وقت مناسب.

وقدرت شركة التجاري الدولي القيمة العادلة للسهم عند 94 جنيها باستبعاد توسعات الشركة في كوريا الشمالية. وقال الالفي انه بادراج عمليات كوريا الشمالية ترتفع قيمة السهم الى مئة جنيه.

وفي مارس اذار أعلنت اوراسكوم تليكوم ارتفاع أرباحها الصافية في 2007 الى 2.021 مليار دولار وقالت ان عدد المشتركين ارتفع الى 70 مليون في نهاية العام.

ولدى الشركة اعمال في مصر والجزائر وتونس وباكستان وبنجلادش وزيمبابوي. وحصلت على ترخيص هاتف محمول في كوريا الشمالية في يناير كانون الثاني الماضي وتعتزم استثمار 400 مليون دولار على البنية الاساسية ورسوم الترخيص هناك على مدى ثلاث سنوات.

(الدولار يساوي 5.42 جنيه مصري)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business