الخميس، ١٧ أبريل ٢٠٠٨

المدير التنفيذي يرى طومسون رويترز بين "عمالقة الإعلام"

المدير التنفيذي يرى طومسون رويترز بين "عمالقة الإعلام"

Thu Apr 17, 2008 9:57am GMT

نيويورك (رويترز) - ربما تنافس شركة طومسون رويترز الجديدة بصفة مباشرة عملاقي الإعلام في العالم بلومبرج ال.بي. وريد السيفير لكن توم جلوسر المدير التنفيذي يعتقد ان الشركة ربما تنافس أيضا شركتي جوجل ومايكروسوفت.

وقال جلوسر (48 عاما) في مقابلة بمكتبه في مبنى رويترز في تايمز سكوير عشية استكمال مؤسسة طومسون الكندية صفقة شراء شركة رويترز مقابل أكثر من 16 مليار دولار "سيكون هناك حفنة من (عمالقة الإعلام)."

وقال جلوسر "جميعنا سنراقب بعضنا بعضا." وأضاف "جميعنا سنتنافس في بعض المجالات ونتعاون في البعض الآخر."

وطومسون رويترز التي يبدأ تداول اسهمها في لندن وتورونتو ونيويورك يوم الخميس ستعرف بصفة أساسية بخدماتها الإخبارية في أنحاء العالم ومنتجات المعلومات والتكنولوجيا لرجال المال المتخصصين ومجموعة منتجاتها التي تخدم القطاعات القانونية والعلمية والمحاسبات والرعاية الصحية.

ويقف وراء ذلك فكرة جلوسر عما يصفه بأنه "الإعلام الذكي" وهو هدفه في المدي الطويل من مزج مصادر معلومات الشركتين معا. وهو يريد ان يقدم للناس خدمة الوصول السهل للمعلومات التي يحتاجون إليها للقيام بأعمالهم ويريد منهم ان يدفعوا مقابل هذه الخدمة.

ومعظم هذه الأدوات ليست بادية أمام عيون الجمهور لكن جلوسر يفضل التركيز أكثر على ذلك المجال بدلا من التنافس مباشرة مع جوجل ومايكروسوفت في فضاء المستهلك الارحب في العالم.

وقال "لن نمتلك استوديو أفلام. ولن نطلق خدمات شبكات كمبيوتر اجتماعية للشباب" في إشارة إلى شركة فوكس القرن العشرين التابعة لنيوز كورب وموقع الشبكة الاجتماعية ماي سبيس على الإنترنت.

وقال "اننا نركز بالفعل على المتخصصين الذين يدفعون لنا مقابل المحتوى والخدمات." وأضاف "ما الذي ستدفع لي مقابل توقعات طقس الغد في نيويورك.. ربما لاشيء."

ومن ناحية اخرى قال إن شركة تأمين قد تدفع كثيرا للحصول على معلومات عن الارصاد الجوية بشأن التنبوء في المدى البعيد باعصار في فلوريدا في موسم اعاصير عام 2008."

وقال جلوسر "سوف تدفع لي مقابل ذلك اذا أمكنني تحسين ارباحك نتيجة لذلك."

وأشار جلوسر إلى ان المصادر المتعددة للإعلام والاتصالات لها طريقة في النمو والامتداد إلى مجالات جديدة بمرور الوقت.

وبينما يلتزم جلوسر إلى حد بعيد بالخدمات المتخصصة فانه يهتم أيضا بتبني وسائل جديدة للتواصل مع العالم. وهو يحتفظ بلمحة على موقع فيسبوك على الإنترنت. وأعطى الضوء الاخضر لرويترز لانشاء مكتب اخباري في "الحياة الثانية" وهي العالم الفعلي على الإنترنت.

وكان جلوسر يعمل محاميا متخصصا في صفقات اندماج وشراء الشركات بمؤسسة ديفيس بولك اند وورلدويل في نيويورك قبل الانضمام إلى رويترز في عام 1993 في منصب نائب الرئيس ونائب المستشار وتدرج في الوظائف إلى أن أصبح المستشار العام ورئيس منطقة أمريكا اللاتينية.

وفي يوليو تموز 2001 أصبح المدير االتنفيذي بعد ثماني سنوات من الانضمام للشركة وقبل ركود اقتصادي عالمي ادى إلى تدني الايرادات وتعرض الشركة لأول خسائر منذ عام 1984.

من روبرت ماكميلان

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business