الخميس، ١٧ أبريل ٢٠٠٨

أرباح كوكاكولا تتجاوز تقديرات المحللين بفعل مبيعات دولية قوية

أرباح كوكاكولا تتجاوز تقديرات المحللين بفعل مبيعات دولية قوية

Wed Apr 16, 2008 9:50pm GMT

نيويورك (رويترز) - أعلنت شركة كوكاكولا يوم الاربعاء أرباحا فصلية فاقت التوقعات قائلة ان نموا قويا لمبيعاتها الدولية عوض اثار ضعف الاقتصاد الامريكي واستقرار احجام المبيعات في الولايات المتحدة.

لكن هذه المفاجأة الايجابية مرتبطة بشكل كبير بأسعار مواتية للصرف الاجنبي وهو ما خفف حماسة المستثمرين في وول ستريت حيث أغلقت اسهم أكبر شركة في العالم لصناعة المشروبات الخفيفة مرتفعة 0.3 في المئة.

وقالت الشركة التي مقرها اتلانتا والتي تشكل مبيعاتها في الخارج 78 في المئة من اجمالي ايراداتها ان ارباحها الصافية في الربع الاول من العام قفزت بنسبة 19 في المئة الى 1.50 مليار دولار أو 64 سنتا للسهم من 1.26 مليار دولار أو 54 سنتا للسهم قبل عام.

وصعدت ايرادات التشغيل في الربع الاول المنتهي في 28 مارس اذار بنسبة 21 في المئة الى 7.38 مليار دولار متجاوزة توقعات المحلليين البالغة 6.90 مليار دولار. وبدون المزايا الناتجة عن ارتفاع اليورو وعملات قوية اخرى امام الدولار فان ايرادات التشغيل كانت سترتفع 12 في المئة فقط.

واشارت تقديرات المحللين الى أن مبيعات كوكاكولا زادت بنسبة 3 في المئة في الاتحاد الاوروبي و9 في المئة في امريكا اللاتينية و10 في المئة في دول اسيا والمحيط الهادي و13 في المئة في المنطقة التي تشمل الهند وتركيا وروسيا واوروبا الشرقية. وتراجعت المبيعات بنسبة 1 في المئة في افريقيا.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business