الأربعاء، ٩ أبريل ٢٠٠٨

أكبر تراجع لأسعار العقارات في بريطانيا منذ 1992

أكبر تراجع لأسعار العقارات في بريطانيا منذ 1992

شبكة الأخبار العربية - لندن
9/4/2008
شهدت اسعار العقارات فى بريطانيا اكبر تراجع لها منذ انهيار أسعار العقارات البريطانية في العام 1992 حيث بلغت نحو 2.5%.
وقال بنك هالي فاكس اكبر مانحي القروض في سوق العقارات في المملكة المتحدة أن التراجع الذى شهده شهر مارس الماضي كان اسوأ مما توقعه خبراء الإقتصاد وتزامن مع ذلك التراجع حدوث ركود نسبى فى سوق العقارات جراء تراجع الطلب على الشراء بسبب ارتفاع سعر الفائدة فيما توقع التقرير تراجعات بسيطة فى اسعار العقارات خلال العام الجاري.
وأشار تقرير البنك الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن الزيادة فى اسعار العقارات بلغت الآن فقط نحو 1.1% وهى اكثر قليلا من العام الماضي إلا أنها تشكل اقل نسبة نمو سنوي في أسعار العقارات منذ 12 عاما.
وكان صندوق النقد الدولى قد حذر فى الاسبوع الماضى من المغالاة فى ارتفاع اسعار المنازل والعقارات فى عدد من الدول بما فيها بريطانيا وقال ان الدول التى بالغت فى تضخيم اسعار عقاراتها سوف تواجه نسب عالية من التضخم ومن ثم تراجع الاسعار .
وتزامن التقرير مع تحذيرات من بنك انجلترا المركزي من أن نصف المصارف التجارية ومؤسات الرهونات العقارية البريطانية سوف تزيد فى الشهور القليلة المقبلة من اسعار القروض العقارية الامر الذي من سوف يصعب من اجراءات شراء العقارات الا بدفع مبالغ كبيرة مقدما فيما اشترطت بعض المصارف العقارية البريطانية على كل شخص راغب بالحصول على قروض لشراء عقار من خلال البنك ان يتوفر له 25 بالمائة من قيمة العقار والا فإن طلب القرض سوف يرفض.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business