الأربعاء، ٩ أبريل ٢٠٠٨

الدولار يتراجع بعد إعلان وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي

الدولار يتراجع بعد إعلان وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي

Wed Apr 9, 2008 9:22am GMT

لندن (رويترز) - تراجع سعر الدولار يوم الاربعاء مع استيعاب المستثمرين لتعليقات صناع القرار في مجلس الاحتياطي الاتحادي التي أشارت الى استمرار ضعف الاقتصاد الأمريكي حتى مع استمرار المخاطر التضخمية.
وانخفض الاسترليني إلى مستوى قياسي جديد أمام اليورو بعد أن القى انخفاض ثقة المستهلكين البريطانيين الضوء على المشكلات المتزايدة في الاقتصاد وعززت توقعات بأن بنك انجلترا سيخفض الفائدة يوم الخميس.
وتبدد الانتعاش الطفيف الذي شهده الدولار أمام اليورو الاسبوع الماضي وتراجعت العملة الأمريكية بعد صدور وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي التي أظهرت أن بعض مسؤولي البنك المركزي يعتقدون "انه لا يمكن استبعاد فترة طويلة من التباطؤ الاقتصادي الشديد."
ويتوقع المحللون أن تكون الحركة في أسواق العملات محدودة يوم الاربعاء مع ترقب المستثمرين لخفض الفائدة المتوقع من جانب بنك انجلترا المركزي. وتدور التكهنات حول ما اذا كان سيخفض الفائدة بمقدار 25 أم 50 نقطة اساس.
ومن المتوقع ان يبقي البنك المركزي الاوروبي على سعر الفائدة دون تغيير عند مستوى اربعة بالمئة بعد اجتماعه يوم الخميس مما حول انتباه المستثمرين إلى اجتماع المسؤولين الماليين بمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى يوم الجمعة.
واستقر اليورو على 1.5705 دولار وظل مرتفعا عن أدنى مستوياته في أسبوع الذي سجله الاسبوع الماضي عند 1.5509 دولار.
وهبط الدولار 0.2 بالمئة إلى 102.36 ين مغيرا اتجاهه بعد ارتفاعه مقتربا من أعلى مستوياته في شهر.
وارتفع اليورو إلى 80 بنسا في التعاملات المبكرة قبل أن يتراجع إلى 79.88 بنس مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة خلال الخميس.
© Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business