الجمعة، ٤ أبريل ٢٠٠٨

ارتفاع الشركات التي حصلت على كراسة شروط شبكة الثابت الثانية إلى 7

ارتفاع الشركات التي حصلت على كراسة شروط شبكة الثابت الثانية إلى 7

الرياض السعودية
GetAllLocalTime (2008, 4-1, 4 , '07:00:00' )
الجمعة 4 أبريل 2008 9:00 ص


ارتفع عدد الشركات التي تقدمت لشراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بإقامة وتشغيل الشبكة الثانية للهاتف الثابت في مصر إلى 7شركات - من بينها عذيب السعودية - ويتوقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري أن يزيد هذا العدد إلى 9أو 10شركات خلال الفترة المقبلة.وسيعقد جهاز تنظيم الاتصالات في 7مايو المقبل جلسة استماع للاستفسارات والتساؤلات التي تتقدم بها هذه الشركات حول الكراسة والإجابة عنها بشكل تفصيلي، وحتى تستطيع كتابة العروض الفنية والمالية بشكل سليم والتقدم بها إلى الجهاز يوم 19يونيو المقبل.
وصرح مصدر مسئول بالجهاز بأن طرح الكراسة سيستمر عدد من الشركات في التقدم لشرائها والتنافس فيما بينها على إنشاء وتشغيل الشبكة الثانية للتليفون الثابت. وأشار إلى أن الشبكة الثانية سوف يتاح لها تقديم الخدمات الثلاثية من صوت وصورة، وبيانات إلى مشتركيها، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية اللاسلكية من الواي ماكس وسي دي أم أيه، وأن الجهاز سيعمل على توفير الترددات اللازمة وتسهيل الترابط مع الشركة المصرية للاتصالات، وشركات المحمول.
وأوضح أن الشركة التي سيقع عليها ا الاختيار معنية بتوسيع النطاق الجغرافي ليشمل الجمهورية كلها خلال فترة محددة، وذلك ضمن بنود واشتراطات الترخيص. وأضاف أن الدولة ستحصل على عائد من وراء تشغيل الشبكة سيصب في خزانة الدولة، وتوقع المصدر أن تصل قيمة الترخيص لهذه الشبكة إلى نفس القيمة المالية التي حصلت عليها الدولة من وراء تشغيل الشبكة الثالثة للنقال.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business