الجمعة، ٤ أبريل ٢٠٠٨

«موبينيل» وجهاز «الاتصالات» يتبادلان الاتهامات حول تأجيل الشركة إطلاق الجيل الثالث

«موبينيل» وجهاز «الاتصالات» يتبادلان الاتهامات حول تأجيل الشركة إطلاق الجيل الثالث
كتب محمد مجاهد
٤/٤/٢٠٠٨

تضاربت الأنباء أمس حول قيام الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول «موبينيل» بتأجيل إطلاق خدمات الجيل الثالث إلي يوليو المقبل، بعدما أعلن بيان رسمي صادر عن الشركة أنها سوف تؤجل إطلاق الخدمة «لعدم حصولها علي الترددات اللازمة» من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهو ما نفاه الجهاز في وقت لاحق.
وقال الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذي للجهاز إن شركة «موبينيل» حصلت علي جميع الترددات اللازمة لبدء الخدمة في مايو المقبل فيما حددت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة أنها ستكون «مضطرة» لتأجيل بدأ الخدمة من مايو إلي يوليو القادم.
وتابع بدوي في تصريحات علي هامش ورشة عمل حول الاندماج بين الاتصالات والإعلام بالغردقة أمس: إن شركة موبينيل لم تقم باستيراد الأجهزة اللازمة لبدء تجارب تشغيل الخدمة. موضحاً أن التأخير - إن حدث - سوف يكون «مسؤولية الشركة وحدها»، لكن في المقابل فإن البيان الصادر عن شركة «موبينيل» أرجع تأخرها في إطلاق الخدمات لعدم حصولها علي الحيز الترددي الذي يمنحه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للشركة كي تبدأ الخدمة.
قال المهندس حمدي الليثي، المسؤول بالشركة إن إصدار تقارير متابعة أداء شركات المحمول يجب أن يتم بالتنسيق بين شركات المحمول والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مشيراً إلي أن «فودافون» تري أنه من الضروري أن يتم الاتفاق علي معايير «توافقية» إذا رغب الجهاز في الاستمرار بالإعلان عن تقارير جودة الخدمة.
وذكر أن شركة «اتصالات» التي تعتمد علي شبكات شركة «فودافون» في التجوال المحلي بالصعيد أخلت بعقود التجوال وقامت بتركيب شبكات في تلك المناطق، دون أن تخبر شركته.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business