الخميس، ١٠ أبريل ٢٠٠٨

عقيل بشير: الرخصة الثانية للثابت ستعظم من عائدات "المصرية للإتصالات"

عقيل بشير: الرخصة الثانية للثابت ستعظم من عائدات "المصرية للإتصالات"

مباشر
الخميس 10 أبريل 2008 12:44 م




أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن وجود المشغل الثانى للتليفون الثابت سيكون بمثابة مصدر لتعظيم عائدات المصرية للاتصالات من خلال استخدامهم لتسهيلات البنية التحتية للشركة، وذلك من خلال السماح باستخدام خطوط شبكة المصرية للاتصالات بمقابل، كما يحدث مع المشغلين لشبكات الموبايل والأنترنت.
وطالب فى تصريحات للعالم اليوم أن يضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ضوابط منظمة للشبكة الثانية الأرضي فيما لو فازت بها إحدى الشركات المالكة لشبكات المحمول في مصر.. ولا يسمح بأي ممارسات من الدعم المتبادل الذي من شأنه التأثير على المنافسة العادلة في السوق.
وأكد بشير أن حسم ويقظة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والضوابط التي سيضعها هي التي ستحسم الموقف فيما لو فازت بالرخصة الثانية إحدى الشركات التي تمتلك شبكات محمول عاملة في مصر.. حيث إن هذه الشركات لو عملت بصورة مستقلة فلن يكون هناك ضرر من دخولها المنافسة وحصولها على رخصة الثابت الثانية.. وأما إن عملت على أساس أن شبكة الثابت والمحمول وجهتان لعملة واحدة فإنه من المؤكد أن ذلك ستكون له تأثيرات سلبية على المنافسة في السوق للمصرية للاتصالات.
وأوضح المهندس عقيل بشير أنه يثق ثقة تامة في أن ذلك لا يخفى على الجهاز ويضعه في اعتباره لأنه من المؤكد أنه حريص على أن تكون المنافسة شريفة وعادلة في قطاع التليفونات الثابتة.
وأضاف بشير أن المصرية للاتصالات كما هو معلوم، الدولة تمتلك بها حصة حاكمة بخلاف آلاف المساهمين من المصريين وغيرهم، ومن المؤكد أننا مستعدون تماما للحفاظ على مصالح الدولة والمساهمين في ظل المنافسة المتوقعة بعد تشغيل الشبكة الثانية.. ونحن من الآن بدأنا في تقديم خدمات جديدة للعملاء، وهناك برنامج حديث لخدمة العملاء، وتم تحديث الشبكة بالكامل.. بالإضافة للتخطيط المسبق لشكل السوق والاستعداد له..
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات المجمعة خلال العام المالي 2007 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 4.5% حيث سجلت صافي ربح قدره 2.541 مليار جنيه مقارنة بنحو 2.429 مليار جنيه عن عام 2006 .
حددت بلتون فى منتصف مارس الماضى السعر المستهدف لسهم المصرية للإتصالات عند 23.37 جنيه بنسبة إرتفاع 15% عن سعر إغلاق أمس، وأوصت بلتون بالإحتفاظ.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business