الثلاثاء، ٦ مايو ٢٠٠٨

شراكة بين أوراسكوم وشعاع وروتانا لإنشاء 5 فنادق «سنترو» في مصر

شراكة بين أوراسكوم وشعاع وروتانا لإنشاء 5 فنادق «سنترو» في مصر

البيان الإماراتية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 6 , '00:45:00' )
الثلاثاء 6 مايو 2008 3:45 ص

«شعاع كابيتال» ترصد 200 مليون دولار لقطاع الضيافة بالمنطقة أعلنت كل من شركة أوراسكوم القابضة للفنادق وصندوق شعاع للضيافة، وهو صندوق استثماري جديد بإدارة شعاع بارتنرز، ذراع الأسهم الخاصة التابع لشعاع كابيتال»، ومجموعة روتانا لإدارة الفنادق، «عن إطلاق مشروع مشترك لإنشاء وتشغيل 5 فنادق من علامة «سنترو من روتانا» في مصر وتديرها مجموعة روتانا.
وتبلغ تكلفة الفنادق الخمسة 125 مليون دولار تساهم فيها روتانا بـ 25 مليونا وأيضا 25 مليونا لـ «شعاع بارتنرز» فيما تتولى اوراسكوم ومستثمرون آخرون القيمة المتبقية. وستعمل تلك الفنادق على استغلال الحاجة المتزايدة إلى فنادق تلائم وتناسب رجال الأعمال بحيث تكون متميزة ومريحة وذات أسعار معقولة في القاهرة الكبرى ومدن أخرى في مصر. وسوف تقام هذه الفنادق في كل من المهندسين ومصر الجديدة والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر والإسكندرية وتستهدف 70% من رجال الأعمال و30% من السائح العادي وستعمل على جذب السياحة العربية.
وأعرب ريموند خليفة، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للفنادق عن سعادة اوراسكوم بهذا المشروع الذي يقع مباشرة ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة لتوسعة حضورها في مصر وتضييق فجوة النقص في الفنادق المناسبة لرجال الأعمال والمستثمرين ومدراء الشركات مثل «سنترو من روتانا» الأمر الذي يعد فرصة كبرى لنا وعلى سلم أولوياتنا.
وأضاف خليفة إن شركة أوراسكوم القابضة للفنادق هي أكبر مالك لفنادق في مصر حيث تمتلك 5800 غرفة فندقية وتخطط لزيادة العدد إلى 10 آلاف غرفة بحلول العام 2010 وهذه التطورات الجديدة ستزيد من تنوع خدماتنا الفندقية بحيث يصبح بالإمكان لنا أن نوفرها لفئات مختلفة من النزلاء والزوار.
ومن جانبه قال إياد دواجي، رئيس مجلس إدارة شركة شعاع بارتنرز إن لدينا الآن شراكة بين القائمين على القطاع الفندقي في هذه المنطقة، وسوف نوفر رأس المال اللازم لتطوير الفنادق عبر صندوق شعاع الاستثماري الجديد والذي جذب بالفعل التزامات مهمة، مشيرا إلى أن شعاع ترصد 200 مليون دولار، خاصة بقطاع الضيافة والفنادق في المنطقة.
ويتمتع قطاع الضيافة في المنطقة بالعديد من العوامل الإيجابية الخارجية منها والداخلية والتي تتطلب المزيد من الاستثمارات من أجل تغطية الطلب المتزايد عليه، حيث لا تزال الفنادق المناسبة لذوي الميزانية المحدودة في المنطقة مهمشة ومنها مصر التي تعتبر مثالا على ذلك.
على الرغم من وجود شريحة كبيرة من مسافري رجال الأعمال والسياح الذين يفضلون السفر والإقامة بميزانيات اقتصادية في الشرق الأوسط. إلا أن هذا القطاع المتنامي لا يجد بشكل حقيقي من يقدم له الخدمة التي تناسب ميزانيته وتلبي احتياجاته.
وهذا هو المفهوم الذي تعمل فنادق سنترو من روتانا على تواجده في المنطقة بشكل أساسي. وتشجيعاً على تنامي ووجود هذه الشريحة الكبيرة من العملاء من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة. وإدراكاً لحاجة المسافرين بشكل شخصي وبميزانيات محدودة تأتي علامة سنترو من روتانا الفندقية لتكون الحل الأمثل والخيار الأفضل بكل المقاييس لهؤلاء وغيرهم من النزلاء.
من جانبه قال سليم الزير، الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا الفندقية إن علامة سنترو من روتانا نوعية مبتكرة من الفنادق، ستحدث بلا شك تغييرا في عالم الفنادق في الشرق الأوسط، فهي مفهوم معاصر، يقترب من نزلاء الفنادق بروح جديدة وجريئة تحافظ على التقاليد الفندقية المعهودة بطريقة عملية وفعالة في الأسعار ونوعية الخدمة ليحقق معادلة صعبة هي اكتمال الخدمة ودقتها وتميزها بأسعار أكثر قبولاً من شريحة كبيرة في المجتمع في حاجة ملحة إلى هذا النوع الاقتصادي من الخدمة الفريدة.
وقال إن لدى المجموعة حاليا 3 فنادق في شرم الشيخ وفندقا رابعا في الغردقة مؤكدا اهتمام روتانا بسوق الضيافة والفنادق في مصر في ضوء النمو السياحي الذي تشهده مصر حاليا.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business