الثلاثاء، ٦ مايو ٢٠٠٨

أوراسكوم للإنشاء ينال من المؤشر القياسي للأسهم المصرية

أوراسكوم للإنشاء ينال من المؤشر القياسي للأسهم المصرية

Tue May 6, 2008 2:04pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال سماسرة ان أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة ذات الثقل نالت من مؤشر كيس 30 القياسي للبورصة المصرية يوم الثلاثاء مع هيمنة المؤسسات على حركة التداول.
وتراجع سهم أوراسكوم للانشاء 3.2 في المئة ليغلق عند 440.99 جنيه مصري (82.43 دولار) مواصلا بذلك خسائره لليوم الثاني على التوالي في حين فقد مؤشر كيس 30 ما نسبته 1.1 في المئة مسجلا 11801.78 نقطة.
وقال هاشم غنيم من النور لتداول الاوراق المالية "قرار الغاء اعفاءات شركات الاسمدة في المناطق الحرة كان انتكاسة للشركة."
وكانت أوراسكوم للانشاء قالت في فبراير شباط انها بصدد شراء أنشطة الاسمدة لشركة أبراج كابيتال الاماراتية مقابل مبالغ نقدية وأسهم بنحو 1.59 مليار دولار.
وألغت الحكومة المصرية الاعفاءات الضريبية والجمركية للشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة بما في ذلك مشاريع الاسمدة في المناطق الحرة ضمن تعديل للميزانية أقره مجلس الشعب يوم الاثنين.
كما تراجعت أسهم شركات كبرى أخرى مع هبوط أوراسكوم تليكوم 1.1 في المئة الى 80 جنيها وانخفاض سهم بنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس 0.1 في المئة الى 55.32 جنيه.
وأضاف غنيم "أسهم الشركات الكبرى لاتزال متأثرة بعمليات الطرح العام الاولي التي شهدناها في الايام الماضية حيث يعمد المستثمرون الى اعادة تخصيص المال."
وواصل المستثمرون الشراء في أسهم شركة خدمات النفط المصرية ماريدايف في ثاني أيام تداولها لترتفع 7.5 في المئة الى خمسة دولارات للسهم.
وقال عيسى فتحي العضو المنتدب للشركة الاستراتيجية لتداول الاوراق المالية "سعر الاصدار كان رخيصا في السوق والعوامل الاساسية للشركة جيدة جدا."
واجمالا تراجع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.1 في المئة الى 581.94 نقطة في حين نزل مؤشر هيرميس الذي ينال متابعة واسعة 1.05 في المئة الى 7 .103212 نقطة.
(الدولار يساوي 5.35 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business