الأربعاء، ١٨ يونيو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم الأوروبية 1.4 % وسط مصاعب مصرفية

تراجع الأسهم الأوروبية 1.4 % وسط مصاعب مصرفية

Wed Jun 18, 2008 5:24pm GMT

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء مع تأثر شركات النفط بتراجع سعر الخام وتعرض القطاع المالي لضربات جديدة بعدما كشف بنكا مورجان ستانلي وفيفث ثيرد الامريكيين عن مصاعب ائتمانية.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى منخفضا 1.4 في المئة عند 1251 نقطة بعدما هبط في وقت سابق من المعاملات الى 1246.62 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ نهاية مارس اذار.
وقادت التراجع أسهم البنوك مع هبوط رويال بنك أوف سكوتلاند خمسة بالمئة ويو.بي.اس أربعة بالمئة وسانتاندير 2.3 في المئة.
كما نالت أسهم شركات النفط من السوق الاوروبية مع تراجع أسعار الخام نحو واحد بالمئة لتنزل عن 133 دولارا للبرميل بعدما أظهرت بيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الديزل وزيت التدفئة الامريكية الاسبوع الماضي.
وكان لسهم بي.بي الذي فقد 2.1 في المئة أكبر تأثير سلبي على مؤشر السوق في حين خسرت رويال داتش شل 2.7 في المئة وتوتال 1.6 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.8 في المئة بينما هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت واحدا بالمئة.
ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.4 في المئة.
وارتفعت سانوفي-أفينتس الفرنسية نحو واحد بالمئة بعدما قالت انها تعتزم عرض 2.6 مليار دولار لشراء شركة صناعة الدواء التشيكية زنتيفا التي قفزت أسهمها 6.8 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business