الأربعاء، ١٨ يونيو ٢٠٠٨

24 يونيو موعداً نهائياً لعروض شراء "بنك القاهرة"

24 يونيو موعداً نهائياً لعروض شراء "بنك القاهرة"


شبكة الأخبار العربية (محيط)
18/6/2008




القاهرة - أوشكت صفقة "بنك القاهرة" المصري على الدخول إلى محطتها الأخيرة بعد تحديد 24 يونيو الحالي كموعد نهائي أمام البنوك والتحالفات المتنافسة للتقدم بعروضها الفنية والمالية لشراء البنك.
وتضم قائمة المتنافسين تحالف المشرق الإماراتي، البنك العربي "أردني" مع البنك العربي الوطني "سعودي"، بنك ستاندرد شارترد الإنجليزي، بنك سامبا السعودي، والأهلي اليوناني، وهى نفس الأطراف التي وافق البنك المركزي المصري قبل 3 أشهر على قيامها بإجراء الفحص الفني النافي للجهالة لبنك القاهرة قبل التقدم بعروضها الفنية والمالية لشراء 67 % كحد أقصى من أسهم البنك.
وأوردت صحيفة "البيان" الاماراتية أن التكهنات تدعم فرص نجاح الأطراف العربية في حسم الصفقة لصالحها، لقدرتها على طرح أعلى سعر للسهم في المزايدة على بنك القاهرة.
ويأتي على رأس التحالفات التي تنافس بشراسة للفوز بالصفقة تحالف بنك المشرق الذي يضم شركة اتصالات الإمارات، ومركز دبي العالمي، وشركة كارلايل، غير أن فرص فوزه بالصفقة لا تقل بحال من الأحوال عن فرص بنك سامبا السعودي وكذلك تحالف البنك العربي "الأردن" والعربي "السعودي" واللذين قاما بحشد جهودهما لطرح أعلى سعر للأسهم.
وتعد فرص بنك ستاندرد شارترد الإنجليزي والأهلي اليوناني هي الأقل مقارنة بالبنوك العربية التي لها صلة وتواجد قوي في السوق المصري.
وتجدر الاشارة الي أن أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري قد توقع تحقيق أكثر من 1.6 مليار دولار من خصخصة "بنك القاهرة".

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business