الأحد، ٢٩ يونيو ٢٠٠٨

استثناء القومية للتشييد من شرط عدم امتلاك أكثر من 20% من أسهم شركة التوريق

استثناء القومية للتشييد من شرط عدم امتلاك أكثر من 20% من أسهم شركة التوريق

صحيفة البورصة
الاحد 29 يونيو 2008 12:43 م


حصلت الشركة القومية للتشييد والتعمير على موافقة الهيئة العامة لسوق المال على استثنائها من شرط عدم امتلاك أكثر من 20% من أسهم شركة التوريق.
وأودعت الشركات التابعة للقومية للتشييد والتعمير المشاركة في عملية توريق مديونيات مضمونة بأصول عقارية رأسمال شركة الإسكان للتوريق ويجري حاليا إنهاء إجراءات ترخيص الشركة وتشمل الشركات المشاركة في التوريق مصر الجديدة للإسكان والتعمير المعمورة للإسكان والتنمية السياحية والمعادي للتنمية والتعمير والنصر للإسكان.
وتعتزم القومية للتشييد طرح سندات توريق بأجل 10 سنوات مضمونة بأصول –مديونيات- عقارية بقيمة 350 مليون جنيه كشريحة أولى ضمن محفظة تصل إلى 1.2 مليار جنيه من المقرر طرحها على 3 شرائح.. وتوقعت مها عبد الحميد المدير العام المساعد بالبنك الأهلي المتحد وأحد أعضاء الكونسرتيوم الذي يقوم بدور المستشار المالي لعملية الطرح. انتهاء شركة "ميريس" الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني من تصنيف المديونيات والسندات المطروحة خلال أسبوعين.
وأوضحت أن عملية الطرح تطلب تدقيقا ماليا وقانونيا لمحفظة المديونيات الموزعة على حوالي 5 آلاف عميل في أول عملية لتوريق مديونيات عقارية في مصر واستبعدت أن يؤثر الارتفاع في أسعار الفائدة على جاذبية الطرح الذي سيتم تسعيره في ضوء أسعار السوق والتصنيف الائتماني المتوقع أن يكون مرتفعا مع وجود أصول عقارية ضامنة للسندات.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business