الأحد، ٢٩ يونيو ٢٠٠٨

مساهموا المصرية الأمريكية يؤسسون شركة قابضة برأسمال مليار جنيه

مساهموا المصرية الأمريكية يؤسسون شركة قابضة برأسمال مليار جنيه

صحيفة البورصة
الاحد 29 يونيو 2008 10:20 ص

يستعد مساهمو الشركة المصرية الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية لتأسيس شركة قابضة برأسمال مليار جنيه.. قال عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات خاصة لـ"البورصة" إن أنشطة الشركة الجديدة تشمل السمسرة وإدارة المحافظ وأمناء الحفظ وبعض الأنشطة الاستثمارية الأخرى إضافة لاستثمارات أخرى خارج سوق الأوراق المالية.
وأضاف عبد الفتاح أن الشركة التي لم يستقر على أسمها بعد تتطلع للاستثمار في كل من السعودية والإمارات إضافة إلى مصر وتشارك إثراء كابيتال الإماراتية بنسبة 36% من رأسمال الشركة القابضة المزمع تأسيسها وهي نفس حصتها الحالية في المصرية الأمريكية للوساطة.
وأشار إلى خطط لطرح أسهم الشركة بالبورصة وأنه يتم حاليا دراسة التجارب السابقة مثل المجموعة المالية هيرمس وتجربة بايونيرز الجديدة للاستفادة منهما.
وكشف عن أن الشركة القابضة الجديدة تضم شركات تعمل في أنشطة غير مالية إضافة إلى أخرى يتم تأسيسها حاليا بهدف تنويع مصادر الدخل وتقليل المخاطر.. ورفعت المصرية الأمريكية للوساطة رأسمالها المدفوع مؤخرا إلى 25 مليون جنيه والمصدر إلى 50 مليون جنيه استعدادا لإدخالها في الشركة القابضة متوقعا زيادة رأسمالها المدفوع إلى 100 مليون جنيه بعد تأسيس القابضة وتأسست الشركة في أكتوبر 1995.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business