الأحد، ٢٩ يونيو ٢٠٠٨

دانة غاز تعلن عن كشف نفطي جديد في مصر

دانة غاز تعلن عن كشف نفطي جديد في مصر

Sun Jun 29, 2008 4:52pm GMT

دبي (رويترز) - أعلنت شركة دانة غاز ومقرها الامارات يوم الاحد عن كشف نفطي جديد في مصر في البئر البركة2 مؤكدة تقريرا صحفيا بشأن أول كشف نفطي للشركة هذا العام.
وقال أحمد العربيد المدير التنفيذي لعمليات الاستشكاف والانتاج في دانة في بيان للشركة "هذا هو أول اكتشاف لدانة غاز ضمن حملة الحفر المكثفة التي أطلقتها الشركة لهذا العام ونحن على أمل أن تساهم هذه الاكتشافات في زيادة الإيرادات والربحية للشركة خصوصا في ظل الأسعار المرتفعة للنفط في الأسواق العالمية حاليا." ولم يشر الى حجم انتاج البئر الجديد.
وكانت صحيفة الجمهورية القومية المصرية قالت يوم السبت ان البئر الجديد وهو جزء من امتياز كوم اومبو يتوقع ان يبلغ انتاجه نحو 2200 برميل يوميا.
وقالت دانة في البيان "أتمت دانة غاز حفر البئر الاستكشافي ..البركة ر2. في قطاع كوم أومبو الذي حققت فيه دانة غاز أول اكتشاف للنفط بكميات تجارية. وأكدت البئر الجديدة الاكتشاف الأول لبئر ..البركة ر1. في طبقة أبو بلاس كما أثبتت اكتشافا جديدا في طبقة التلال الستة حيث يتم الآن فحص السوائل الناتجة عن عملية الحفر."
وقال العربيد في البيان "سوف تقوم الشركة باجراء عمليات التسكين الهيدروليكي على الخزانات الانتاجية للبئرين..البركة 1 والبركة ر2. من أجل زيادة انتاجيتهما."
وفي مارس اذار قالت دانة غاز انها ستحفر 19 بئرا جديدا في مصر هذا العام في مسعى لزيادة احتياطياتها في مصر الى مثليها وانها ستنفق على هذا أكثر من 170 مليون دولار هذا العام.
وفي يناير كانون الثاني قالت دانة غاز التي تعتمد على مصر في الجزء الأكبر من دخلها انها تنوي استثمار نحو 500 مليون دولار في مصر واقليم كردستان العراق هذا العام لزيادة انتاج الغاز الطبيعي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business