الاثنين، ٩ يونيو ٢٠٠٨

تضاعف إنتاج مصر من الصلب المسطح ليصل إلى2.5 مليون طن

تضاعف إنتاج مصر من الصلب المسطح ليصل إلى2.5 مليون طن

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاثنين 9 يونيو 2008 4:16 م
حققت مصر زيادة فى إنتاج واستهلاك الصلب المسطح (الحديد المدرفل) خلال السنوات الاخيرة .. حيث تضاعف الانتاج إلى نحو 5ر2 مليون طن مقابل 5ر1 مليون طن فى بداية الالفية ، كما تضاعف الاستهلاك من نصف مليون طن إلى مليون طن خلال هذه الفترة.
وأرجع الخبراء هذه الزيادة فى الانتاج والاستهلاك إلى النمو الكبير الذى شهده الاستثمار الصناعى فى مصر خلال هذه الفترة على أثر حركة الاصلاح الاقتصادى والتشريعى الشامل التى تشهدها البلاد ، والتى تضاعفت على أثرها الاستثمارات الصناعية من 5 مليارات جنيه إلى 25 مليار جنيه حالياً.
وصرح علاء أبو الخير الخبير المصرى فى صناعة الحديد لوكالة أنباء الشرق الاوسط بأن صناعة الصلب من الصناعات الاستراتيجية الهامة التى تدخل فى كل الصناعات ، ويعتبر الصلب المدرفل من أكثرها أهمية ، حيث يدخل فى صناعة السيارات والمركبات والطائرات ومختلف وسائل النقل والاجهزة المنزلية والكهربائية كالثلاجات والغسالات والبوتاجازات .. ومن ثم فإن زيادة الانتاج والاستهلاك منه مؤشر هام للتقدم الصناعى.
وقال أبو الخير "إن مصر تصدر أكثر من نصف إنتاجها الذى ينتج فى مصانعنا فى العين السخنة والاسكندرية وحلوان ، ويزداد الطلب العالمى على الانتاج المصرى لما يتمتع به من جودة عالمية تنافس مثيلاتها فى الدول الصناعية المتقدمة فى أوروبا".
وأشار إلى أن المصانع المصرية تستخدم أعلى درجات التقنية لانتاج أنواع متدرجة من الشرائح من 70 مللى إلى 30 مللى ، وحتى واحد مللى حسب احتياجات السوق العالمى.
ومن المخطط قريبا أن تنتج مصر شرائح بسمك 8ر0 مللى .لتكون بذلك من أوائل دول العالم فى إنتاج هذه الشرائح من الصلب المسطح.
وأوضح الخبير المصرى فى صناعة الحديد أن أكثر من 80% من إنتاج مصر حاليا من الصلب المسطح يتركز فى الشرائح التى يترواح سمكها بين 5ر2 إلى 1 مللى وهى التى يزداد عليها الطلب العالمى.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business