الأربعاء، ١٦ يوليو ٢٠٠٨

تراجع الأسهم المصرية وسط عمليات بيع في أوراسكوم تليكوم

تراجع الأسهم المصرية وسط عمليات بيع في أوراسكوم تليكوم

Wed Jul 16, 2008 1:31pm GMT

القاهرة (رويترز) - فقد المؤشر القياسي للبورصة المصرية ثلاثة بالمئة يوم الاربعاء وسط ما قال متعاملون انها نوبة بيع من المستثمرين الافراد قادتها تراجعات في سهم شركة اتصالات الهاتف المحمول الاقليمية أوراسكوم تليكوم.
وخسرت أسهم أوراسكوم تليكوم ذات الثقل في السوق 6.6 في المئة لتغلق عند أدنى مستوياتها للعام مسجلة 57.10 جنيه مصري (10.75 دولار) بعدما خفض بنك الاستثمار مورجان ستانلي تصنيفه الاستثماري لسهم الشركة.
وقال محمد رضوان من الفراعنة لتداول الاوراق المالية "يتعلق الامر قطعا بتقرير مورجان ستانلي .. كان خفضا قاسيا للتصنيف صدم المستثمرين بدرجة كبيرة."
واجمالا هبط مؤشر هيرميس الذي ينال متابعة واسعة ثلاثة بالمئة مسجلا 821.69 نقطة في حين تراجع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 5.6 في المئة الى 470.01 نقطة. وختم مؤشر كيس 30 معاملات اليوم عند 9439.37 نقطة.
وقال محمد توفيق من دلتا رسملة للسمسرة "معظم البيع من مستثمرين أفراد محليين" مضيفا أن خفض تصنيف أوراسكوم أثر على المعنويات في السوق.
وبحسب بيانات البورصة ساهم المستثمرون الافراد بنسبة 72 في المئة من معاملات اليوم وفاقت مبيعاتهم مشترياتهم.
واقتدت أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة بحركة السوق نزولا وفقدت 5.7 في المئة لتصل الى 383 جنيها رغم أنباء اتفاقها على اقامة شركة في الامارات العربية المتحدة مع صروح العقارية أبوظبي لسد فجوة في خدمات البناء وسط طفرة انشائية تشهدها المنطقة.
وتراجع أيضا سهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية متأثرا بعمليات بيع لجني الارباح وهبط 17.2 في المئة الى 17.80 جنيه. وقال متعاملون ان مضاربات المستثمرين الافراد دفعت السهم صعودا منذ بدء تداوله الشهر الماضي وان التراجع هو حركة تصحيح.
وانخفضت أسهم البنك التجاري الدولي 0.9 في المئة الى 72.25 جنيه لكن حد من خسائرها أنباء أن البنك سيرفع رأسماله الى 2.925 مليار جنيه عن طريق توزيع سهم مجاني واحد لكل سهمين.
وقال البنك التجاري الدولي أكبر البنوك المصرية المتداولة من حيث القيمة ان رأسماله المدفوع يبلغ حاليا 1.95 مليار جنيه.
(الدولار يساوي 5.31 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business