الأحد، ١٧ أغسطس ٢٠٠٨

أسهم طلعت مصطفى ترتفع وتقود البورصة المصرية للصعود

أسهم طلعت مصطفى ترتفع وتقود البورصة المصرية للصعود

Sun Aug 17, 2008 1:18pm GMT

القاهرة (رويترز) - ارتفعت اسهم مجموعة طلعت مصطفى العقارية حوالي تسعة في المئة يوم الاحد لتساعد المؤشر القياسي للبورصة المصرية كيس 30 على مواصلة المكاسب للجلسة الثانية.
وقال محمد قطب مدير الاستثمار في شركة الجزيرة لادارة الاصول ان سهم طلعت مصطفى ارتفع بنسبة 8.9 في المئة ليسجل في اخر تعاملات 7.12 جنيه مصري (1.34 دولار) قبل يوم من بدء الشركة اعادة شراء 4.9 في المئة من اسهمها.
واضاف "الناس يستبقون التحرك." وقال سماسرة ان الشركة اعلنت الخطة يوم الثلاثاء بعدما فقد السهم حوالي 15 في المئة من قيمته بسبب تقارير اعلامية بشأن رئيس مجلس ادارة المجموعة طلعت مصطفى.
ونفت الشركة شائعات غير محددة عن رئيس مجلس الادارة لكن مسؤولين رفضوا التعليق عن التفاصيل.
وبصورة عامة ارتفع مؤشر كيس 30 بنسبة 1.3 في المئة الى 8327.90 نقطة في ثاني جلسة من المكاسب على التوالي. وكان المؤشر تراجع الى ادنى مستوياته منذ 11 شهرا يوم الاربعاء قبل ان يتعافى يوم الخميس بفعل موجة من النتائج الفصلية الجيدة.
وعززت خطة اعادة شراء اخرى أسهم اوراسكوم تليكوم ذات الثقل في المؤشر. وارتفع السهم بنسبة 1.6 في المئة الى 54.32 جنيه. وقالت ادارة اوراسكوم تليكوم يوم الخميس انها تعتزم اعادة شراء 45 مليون سهم من اسهم الشركة من السوق.
وقال قطب "اداء شهادات الايداع الدولية للشركة كان جيدا ايضا يوم الجمعة على عكس شهادات اوراسكوم للانشاء والصناعة."
وذكر سماسرة ان شهادات الايداع الدولية لاوراسكوم تليكوم اغلقت مرتفعة بنسبة 0.8 في المئة في حين اغلقت شهادات اوراسكوم للانشاء والصناعة منخفضة بنسبة 1.6 في المئة مما اثر على سعر سهمها في القاهرة.
وتراجع سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة بنسبة اثنين في المئة ليسجل في اخر تعاملات 328 جنيها.
وتراجعت اسهم العز لصناعة حديد التسليح بنسبة اثنين في المئة ايضا الى 64.75 جنيه رغم اعلان زيادة اليوم بنسبة 63 في المئة في صافي الربح في النصف الاول من العام.
وقال قطب "جنى الناس الارباح في السهم مع ارتفاعه اكثر من عشرة في المئة في الاسبوعين الماضيين."
وزاد مؤشر هيرميس بنسبة 1.1 في المئة الى 730.93 نقطة في حين ارتفع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا بنسبة 2.4 في المئة الى 402.28 نقطة.
(الدولار يساوي 5.33 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business