السبت، ٢٣ أغسطس ٢٠٠٨

المراعي السعودية تسعى للاستحواذ على شركة أردنية للألبان والعصائر

المراعي السعودية تسعى للاستحواذ على شركة أردنية للألبان والعصائر

Sat Aug 23, 2008 2:18pm GMT

الرياض (رويترز) - قالت شركة المراعي السعودية لمنتجات الالبان يوم السبت انها وقعت خطاب نوايا للاستحواذ على شركة اردنية للالبان والعصائر في اطار خطة توسعة.
وقالت المراعي أكبر شركات منتجات الالبان في السعودية من حيث القيمة السوقية انها ستشتري حصة قدرها 75 في المئة في شركة طيبة للاستثمار والصناعات الغذائية المتطورة لتصنيع الالبان والعصائر و"ستقوم بأعمال الفحص الفني والقانوني والمالي" قبل توقيع عقد الشراء النهائي.
ويأتي الاعلان عن الصفقة والذي نشر في موقع البورصة السعودية على الانترنت بعد ان قالت المراعي الاسبوع الماضي انها ستشتري الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيئتي) في مصر.
ولم توضح المراعي قيمة صفقة شراء الشركة الاردنية. وذكرت صحيفة المدينة يوم الاربعاء نقلا عن مصادر في (بيئتي) لم تذكر اسماءها ان المراعي ستدفع حوالي 112 مليون دولار لشراء الشركة المصرية.
وتسعى المراعي لتنويع ايراداتها من خلال عمليات استحواذ وخصصت 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار) للاستثمارات حتي 2013 لتوسيع انشطتها خارج منطقة الخليج العربية.
وقفزت ارباح الشركة في الربع الثاني من العام بنسبة 42.3 في المئة مع ارتفاع المبيعات بعد توسعها في المنطقة.
وصعد سهم المراعي 4.28 في المئة في 16 أغسطس آب بعد ان اعلنت عن صفقة شراء (بيئتي). وسهم الشركة الان مرتفع أكثر من 46 في المئة عن مستواه في بداية العام.
من سهيل كرم
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business