الجمعة، ٩ يناير ٢٠٠٩

البيت الأبيض: إجراءات دعم الاقتصاد ستستغرق وقتاً لتؤتي آثارها

البيت الأبيض: إجراءات دعم الاقتصاد ستستغرق وقتاً لتؤتي آثارها

Fri Jan 9, 2009 4:11pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الجمعة ان الاجراءات التي اتخذتها ادارة الرئيس جورج بوش لمساعدة الاقتصاد ستستغرق وقتا حتى تظهر اثارها بالكامل لكنه توقع عودة الي النمو في وقت لاحق من العام الحالي.
وقالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الابيض بعد أن اصدرت وزارة التجارة تقرير أشار الى ارتفاع البطالة في ديسمبر كانون الاول الى أعلى مستوى لها في حوال 16 عاما "يعكس التقرير الذي صدر اليوم بشأن الوظائف التباطؤ الحاد في النشاط الاقتصادي والناجم عن مشاكل في سوقي المساكن والائتمان."
واضافت قائلة "اتخذت الادارة اجراءات جريئة وحاسمة لمساعدة الاقتصاد.. لكن تلك الاجراءات ستستغرق وقتا حتى تحدث تأثيرها الكامل. يمكن للامريكيين أن يثقوا في ان الاقتصاد يمكنه العودة الى النمو وخلق الوظائف هذا العام."
ومن ناحية أخرى قال مستشار اقتصادي كبير بالبيت الابيض يوم الجمعة ان الاقتصاد الامريكي سيبدأ على الارجح في التعافي في وقت مبكر من فترة ولاية الرئيس المنتخب باراك أوباما.
واضاف كيث هينيسي مدير المجلس الاقتصادي الوطني قائلا لمحطة تلفزيون (سي.ان. بي.سي) "افتراضاتنا هي أن الاقتصاد سيبدأ في التعافي في أوائل فترة الرئيس القادم.. لكن من المبكر للغاية تحديد متى سيحدث ذلك."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business